رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن حمزة: لا صحة لقطع الكهرباء عن المبانى المخالفة

ستوديو

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه كان هناك تنسيق بين كل الجهات بشأن حريق كارفور في الإسكندرية، موضحًا أن الدوائر الكهربائية في مول كارفور سليمة ولم تتضرر.

 

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد" مساء اليوم السبت،  ضرورة مراجعة الشبكة الكهربائية في المنازل بشكل مستمر.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه يجب التأكد من كفاءة تشغيل المفاتيح الموجودة في كل منزل، ومراجعة الشبكات الكهربائية، والتأكد من الأحمال بشكل مستمر، ومراجعة المفاتيح والأسلاك المتوفرة في كل منزل لمنع حدوث حرائق، وشراء الأسلاك الكهربائية الجيدة وعدم الاعتماد على الرديئة، موضحًا أن سخونة أي مفتاح تؤكد أنه غير قادر على الأحمال الكهربائية العالية.

وأكد أنه لا صحة لقطع الكهرباء عن المباني المخالفة، ولن نسمح بقطع الكهرباء عن المواطنين.

ولفت إلى أن 60% من الغاز المستخرج داخليًا يتجه إلى محطات توليد الكهرباء، فتصدير الغاز المصري للخارج فرصة اقتصادية كبيرة، موضحًا أن الحكومة ناشدت المواطنين ترشيد استهلاك الكهرباء.

واستكمل: الكهرباء متوفرة لدينا، ولا يوجد عجز بها، والدولة لا تجبر أحدًا على ترشيد استهلاكه، رغم أن ترشيد استهلاك الكهرباء يعود بالنفع على الدولة والمواطن.