رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منسق «حياة كريمة»‬⁩ بالفيوم: مبادرة «أنت الحياة» استهدفت توعية 900 طفل

ستوديو

علق الدكتور محمود القللي، منسق مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، على إطلاق مبادرة "أنت الحياة" بقرية قلهانة بمركز إطسا، مشيرًا إلى أن القرية حققت إنجازات في المشروعات، سواء مدرسة أو مركز شباب أو مركزا تكنولوجيا.

 

وأضاف القللي خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن مبادرة "أنت الحياة" بالمشاركة بين وزارات مختلفة منها وزارة الشاب والرياضة، تستهدف تعليم النشء الصغير كيفية مواجهة الشائعات والمعرفة بمصر ونستهدف 800 طفل لتوعيتهم من 8 لـ 12 عاما، وجانب آخر الأنشطة والألعاب الرياضية وبالفعل تم الوصول لـ900 طفل.

 

وتابع منسق مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، أن هناك شراكة مع صندوق مكافحة الإدمان ويستهدف 300 طفل في اليوم، وبدأ يكون هناك إقبال متزايد، وسوف يستمر أعضاء الصندوق في التوعية على مدار الست أيام لمبادرة "أنت الحياة"، وأيضًا توعية الأمهات بالكشف المبكر لمعرفة إذا كان ابنها مدمن مخدرات، والتوعية أيضًا بالخط الساخن والمصحة الموجودة في المحافظة.


وأوضح منسق المبادرة، أننا نستهدف 200 سيدة بالندوات التوعوية للسيدات من خلال المجلس القومي للمرأة التي توعيهن بحقوقهن وواجباتهن في 6 أيام، موضحًا أن الجزء الصحي مهم جدًا، وتم تحقيق أول يومين من المبادرة الكشف على 600 مواطن، بالقوافل الطبية في مختلف المبادرات.