رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشهابى: «حسن عبدالله» يتمتع بخبرة مصرفية كبيرة محليًا ودوليًا

حسن عبدالله
حسن عبدالله

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، يتمتع بخبرة مصرفية كبيرة محليا ودوليا.

وطالب الشهابي، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترانيوز الإخبارية، اليوم الخميس، بأن تكون الفترة القادمة مليئة بالتطورات في البنك المركزي، واصفا إياه بأنه “أبوالبنوك” فهو الذي يضع السياسة العامة للبلاد.

وتابع أن البنوك المصرية شهدت في الآونة الأخيرة تطورات ملحوظة وملموسة على أرض الواقع، والمطلوب من حسن عبدالله أن ينتهج سياسة جديدة مع المجموعة الاقتصادية تشجع على التصدير وتجعل من المصانع المصرية "تدور مرة أخرى للتشغيل"، ويرجع ذلك للأهداف المرجوة من البنك المركزي بشكل خاص ومن المجموعة الاقتصادية بشكل عام.

وفي وقت سابق أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، قرارًا جمهوريًا بتعيين حسن عبدالله، رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والرئيس السابق للبنك العربي الإفريقي الدولي، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، خلفًا لطارق عامر.

وكان الرئيس السيسي قد قبل في وقت سابق، اعتذار طارق عامر محافظ البنك المركزي عن عدم الاستمرار في منصبه، وأصدر قرارًا جمهوريًا بتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية.