رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«القومى للمرأة»: أصبحت للمرأة ذراعًا قوية تساندها بوجود الرئيس وقيادته

ستوديو

تحدثت الدكتورة سهام جبريل، عضو المجلس القومي للمرأة، عن المكتسبات الجديدة التي حصلت عليها المرأة المصرية في الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن ملف المرأة يعتبر من الملفات التي حصلت على أهمية كبيرة للغاية خلال السنوات القليلة الماضية، رغم إن جهود المرأة وكفاحها من أجل وجودها على أرض الواقع وإثبات جدارتها الممتد منذ سنوات طويلة.

 

وأضافت جبريل في مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح"، المُذاع على فضائية "dmc"، أن هذا يرجع إلى وجود قيادة سياسية واعية بدور المرأة وأهمية هذا الدوار كمواطنة، مرددة: “المرأة هي ترمومتر الوطن، وأيقونة العمل الوطني في مصر ودورها عظيم”.

 

وتابع عضو المجلس القومي للمرأة، أنه تم ترجمة هذا الدور على أرض الواقع من خلال إعطائها المزيد من الحقوق والمكتسبات، بالإضافة إلى وجودها في البرلمان، ووجودها كوزيرة، ووجودها أيضًا داخل الإدارات الحكومية في مواقع اتخاذ القرار داخل المحافظات، مؤكدة أنه بوجود الرئيس السيسي وقيادته، أصبحت هناك ذراعًا قويًة تساند المرأة.

 

وأكدت جبريل أن المرأة استطاعت بالفعل إثبات هذا النجاح، والرهان على تحمل المسئولية، وقيامها بدور عظيم وكبير في إدارة عجلة التنمية داخل مجتمعها، سواء على المستوى الوطني، أو المستوى المحلي.

 

وحول الملف الشائك بشأن اعتلاء المرأة منصة القضاء، أوضحت أنه لولا مساندة الرئيس والقادة السياسية لما اعتلت 73 قاضية منصات القضاء، بعد عقود عديدة حرمت المرأة منها، بالإضافة إلى أن المرأة أصبحت رئيس محكمة أيضا بجانب كونها قاضية.