رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على الخدمات المقدمة للمواطنين من جهاز المشروعات الصغيرة

ستوديو

قالت ميرنا عادل، مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، إن جهاز المشروعات الصغيرة من أهم القطاعات الموجودة خلال الفترة الماضية لأنه يهتم بعدد كبير من المواطنين الذين لديهم مشاريع خاصة بجانب الأفكار والابتكارات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، أن هذا المشروع ساعد الكثير من المواطنين لتنفيذ مشروعاتهم على أرض الواقع.

وكشفت عن تفاصيل والخدمات التي يقدمها جهاز المشروعات الصغيرة للمواطنين، مؤكدة أنه يقدم تمويلا مباشرا أو غير مباشر للمشروعات المتقدمة إليه، من خلال الـ33 فرعا لهذا الجهاز أو من خلال البنوك والشركات غير المصرفية التي تتعامل معه.

وأشارت إلى أنه يقدم الخدمات غير المالية التي تتمثل في التدريب والتأهيل ومساعدة أصحاب هذه المشروعات بجانب دراسة الجدوى وكل التفاصيل الخاصة بدراسة المشروعات فضلًا عن توفير الخبراء الرسميين لمساعدة أصحاب المشروعات بشكل يتبع كل المعايير لتحقيق النتائج المرجوة.

وأكدت أنه يتم إدراج هذه المشروعات ضمن الوزارات المعنية الخاصة حتى يكون هناك تواصل للترويج للمنتجات أو المساعدة في تقديم الخبرات، موضحة أن هناك تسهيلات مختلفة في الضرائب والتمويل وعمل المعارض للمساعدة في ترويج المنتجات طوال السنة، لافتة إلى أن الخدمات ميسرة من خلال خدمة الشباك الواحد، تسهيلًا على المواطن بتقديم الخدمات في مكان واحد.