رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التحالف الوطنى يدعم صغار «صيادى الدقهلية» بـ30 مركبًا مجهزة بأحدث الأدوات

ستوديو

دعم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من خلال أحد أعضائه، وهو مؤسسة صناع الخير، الصيادين، بتسليم 30 مركب صيد مجهزة بأحدث أدوات الصيد إلى 30 صيادا من صغار الصيادين من أهالي قرية بساط كريم الدين مركز شربين بمحافظة الدقهلية، وذلك تفعيلًا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

وبحسب فضائية "إكسترا نيوز"، يأتي ذلك في إطار مبادرتي "مراكب النجاة" و"حياة كريمة"، بحضور وزيرة الهجرة ومحافظ الدقهلية ووفد من مؤسستي حياة كريمة وصناع الخير.

كما يأتي في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي للارتقاء بالفئات الأكثر احتياجًا، حيث تم دعم صغار الصيادين بالقرية وتأمين مصدر دخل لهم من خلال تحفيزهم على تطوير حرفتهم بتسليمهم مراكب صيد حديثة مزودة بموتور ومعدات صيد حديثة كاملة استثمارًا لمهاراتهم التي اكتسبوها في الصيد.

وجرى تزويد 30 منهم بمشروعات مراكب صيد، وعمل ثلاجة لحفظ الأسماك التي يصطادها الصيادون بمراكبهم حتى يتسنى لهم تسويق ما يقومون بصيده بالشكل الأفضل، وبما يعود عليهم بأفضل عائد ويضمن نجاح مشروعهم، على أن يكون المستفيدون من استلام مراكب الرزق ممن يعولون أسرًا كبيرة ولا يملكون مراكب صيد بالفعل ويملكون مهارات في احتراف مهنة الصيد، وأن المراكب التي تم تسليمها لصغار الصيادين تم تسليمها بالمجان تمامًا لهذه الأسر، بالإضافة إلى معدات الصيد دون أن يتكلف الصياد المستفيد أي تكلفة مادية على الإطلاق.

E9E126A4-25BE-4A01-A66C-A24725E61EE4
E9E126A4-25BE-4A01-A66C-A24725E61EE4