رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد إخراج مسلسل «Moon Knight».. أبرز تصريحات محمد دياب مع منى الشاذلى

ستوديو

حل المخرج المصري العالمي محمد دياب، ضيفًا مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج "معكم" المُذاع على قناة cbc، ليتحدث عن مسلسله العالمي الجديد Moon Knight الذي تم عرضه على إحدى المنصات، وكيف وقع الاختيار عليه، ونرصد في هذا التقرير أبرز تصريحات المخرج محمد دياب: 

 

قال المخرج محمد دياب، إنه التقى أحد أصدقائه قبل 18 عامًا، وكان وقتها يعمل في بنك، وظل يحكي لصديقه عن فيلم بشخصيات جميعها أجنبية، وكان يتحدث معه بمنتهى الثقة بأن هذا الفيلم هو الذي سيصنعه في هوليوود.

 

وأضاف دياب أن هذا الحلم ليس صدفة ولكنه طريق يفكر فيه منذ كان صغيرًا، معقبًا: "لما درست في أمريكا من 16 سنة، عرفت إن قوتي لما أرجع لبلدي، إن أنا أعمل فن خاص ببلدي يخليهم نفسهم يشتغلوا معايا، وده خلاني كتبت أفلام، وحسيت إني عايز أخرج".

 

وتابع: "ولما عملت فيلم 676 كنت مستني الفيلم ده ينططني بره، وفعلًا اتوزع في 50 أو 60 دولة، والروائي البرازيلي باولو كويلو أشاد بالفيلم جدًا".

 

وأردف: "وبعد ما عملت فيلم اشتباك بشهر، جالي فيلم للأمريكي توم هانكس، ولكن ماكنتش حاسس إني أحسن واحد عامله، والفيلم كان بيتكلم عن حرب أنا مش فاهمها وحاجات مش فاهمها، ولكن ده كان طريق واختيار، وما بين كل فيلم وفيلم أخرجته كنت بقعد 5 أو 6 سنين ونص، لأن ده قرار بأني هعمل فيلم جيد".

 

وواصل: "في سنة 2018 أنا وأسرتي خدنا مخاطرة تانية بأننا هنسافر لأمريكا وهنبدأ تاني من الصفر، وقعدنا سنتين بنعافر، ولكن كان عندما أمل واتعرض علينا مشروع واتنين وتلاتة، وكنا خايفين نبدأ بمشروع لو انت أجنبي زي حالاتنا عملت مشروع في أمريكا مش جيد، أنت مش هتشتغل تاني، فوكيل أعمالي جالي في يوم من الأيام بعد 3 سنين بأن فيلم Moon Knight عايزين له مخرج، وأنا قرأت المشروع أنا وسارة اللي تعتبر شريكتي في كل حاجة".

مسلسل Moon Knight

 

تدور أحداث مسلسل Moon Knight، في قالب من الخيال حول المرتزق مارك سبكتور، والذي ينقذ حياته من خطر محقق اﻹله خونشو، إله القمر لدى المصريين القدماء، بينما يتعامل مارك مع شخصية أخرى داخل جسده تُدعى ستيفين جرانت.

 

المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ محمد دياب، وﺗﺄﻟﻴﻒ: دوج مينوش، الفنانين: أوسكار إيزاك ، إيثان هوك  مي القلماوي، أحمد داش ،خالد عبدالله صبا مبارك.