رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عزت إبراهيم: أمريكا ستتراجع بعد زيارة بيلوسى لامتصاص غضب الصين

ستوديو

قال عزت إبراهيم، رئيس تحرير الأهرام ويكلي، إنه يتوقع أن تتراجع الولايات المتحدة بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، وستصدر تصريحات تؤكد سياسة الصين الواحدة وأنها تلتزم بها، بهدف امتصاص الغضب الصيني.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع المذيعة آية عبدالرحمن، في تغطية فضائية لـ"إكسترا نيوز"، لزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، أن هناك ضررا كبيرا وقع وتحد للصين، مشيرَا إلى إعلان وزارة الدفاع الصينية أن هناك عمليات صينية محددة.

 

وأشار إلى أن الصين لن تتراجع لأنها ترى الولايات المتحدة تمس كبرياءها، منوهًا أنه لو فرضت الصين عقوبات على الولايات المتحدة، باعتبار أن الصين المصنع الكبير للعالم، ربما يؤدي ذلك إلى ارتفاع هائل في الأسعار على مستوى السلع الاستهلاكية ومنتجات التكنولوجيا.

 

وأعلن البيت الأبيض، أن زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، لا تهدد سيادة الصين، كما ردت الخارجية الأمريكية، على الخارجية الصينية، مؤكدة أن زيارة بيلوسي لا تعتبر خرقا لأي سيادة ولا استفزازا للصين.

جاءت تصريحات الخارجية الأمريكية، بعد التغريدة التي نشرتها بيلوسي فور وصولها تايوان، تقول فيها إن زيارة الوفد الأمريكي تكرس التزام واشنطن الثابت بدعم الديمقراطية النابضة بالحياة في تايوان.