رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طائرات حربية صينية تحلق فوق مضيق تايوان قبل زيارة بيلوسى المرتقبة

ستوديو

ذكرت وكالة رويترز إن عدة طائرات حربية صينية حلقت قرب خط الوسط الذي يقسم مضيق تايوان، بينما أبلغ أشخاص مطلعون أنه من المتوقع وصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان في وقت لاحق، اليوم الثلاثاء، حسب ا أفادت فضائية "إكسترا نيوز".

 

وحذرت الصين مرارًا من زيارة بيلوسي لتايوان التي تعتبرها جزءًا من أراضيها، وقالت الولايات المتحدة، أمس الإثنين، إنها لن ترضخ للترهيب الصيني بخصوص الزيارة.

 

وذكرت رويترز أنه إلى جانب تحليق الطائرات الصينية قرب خط الوسط في الممر المائي ذي الحساسية الشديدة، ظلت عدة سفن حربية صينية قريبة من الخط غير الرسمي.

 

وتابعت الوكالة، أن السفن والطائرات الحربية الصينية ضغطت على خط الوسط، صباح اليوم الثلاثاء، في خطوة غير معتادة وصفها المصدر بأنها "استفزازية للغاية".

 

وأضافت أن المقاتلات الصينية أجرت مرارًا مناورات تكتيكية لامست خلالها لفترة وجيزة خط الوسط وحلقت عائدة إلى الجانب الآخر من المضيق، صباح اليوم الثلاثاء، في حين كانت الطائرات التايوانية في حالة تأهب على مقربة.

 

وفي بيان، اليوم الثلاثاء، قالت وزارة الدفاع التايوانية إنها على دراية تامة بالأنشطة العسكرية قرب تايوان وستنشر القوات على نحو ملائم ردا على التهديدات.