رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لإنهاء قضية احتيال ضريبى.. «شاكيرا» ترفض التسوية مع الادعاء الإسبانى

شاكيرا
شاكيرا

أعلن الفريق الإعلامي المغنية العالمية «شاكيرا»، اليوم الأربعاء، عن أن نجمة أمريكا اللاتينية رفضت تسوية عرضها عليها المدعي العام في قضية الاحتيال الضريبي الإسبانية المتهمة فيها بالتقاعس عن دفع 14.5 مليون يورو، وهي تقترب الآن من الإحالة إلى المحاكمة.
واكد الفريق أن شاكيرا التي باعت أكثر من 80 مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم شملت أغاني ناجحة تفي دائمًا بجميع التزاماتها الضريبية، المغنية واثقة تمامًا من براءتها وبالتالي لا تقبل بتسوية".
وتواجه شاكيرا اتهامًا بالتقاعس عن دفع ضريبة دخل قيمتها 14.5 مليون يورو (14.7 مليون دولار) في الفترة بين 2012 و2014، وهي الفترة التي يقول ممثلوها إنها لم تكن تقيم فيها بإسبانيا.
وتقول شاكيرا التي تحمل لقب "ملكة الموسيقى اللاتينية" إنها انتقلت إلى برشلونة في عام 2015؛ حيث أقامت مع مدافع نادي برشلونة لكرة القدم جيرارد بيكيه الذي انفصلت عنه مؤخرًا ولديها منه طفلان، وإنه على الرغم من أن فريقها القانوني لم يوافق على الدين المزعوم، فإنها دفعت 17.2 مليون دولار، وهو المبلغ الذي زعم مكتب الضرائب الإسباني أنها مدينة له به، لذلك لم يكن عليها ديون مستحقة للسلطات الضريبية لسنوات عديدة.
ولا يزال يتعين على المحكمة إحالة شاكيرا رسميًا إلى المحاكمة وتحديد موعد الجلسات.

وعلى صعيد آخر أعلن شاكيرا وبيكيه رسميًا مطلع هذ الشهر الانفصال بعد علاقة استمرت 12 عامًا أثمرت طفلين، متمنين من الإعلام الحفاظ على خصوصية العائلة وطفليهما.