رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يقدم روشتة لمشكلات العالم».. كاتب صحفى: لقاءات السيسى دائمًا مثمرة (فيديو)

الكاتب الصحفى، حسن
الكاتب الصحفى، حسن الرشيدى

قال الكاتب الصحفي، حسن الرشيدى، إن اللقاءات بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وزعماء الدول الخارجية، دائما تكون مثمرة وتنتج نتائج صالحة للدولتين.

وأكد الرشيدى، خلال حواره ببرنامج "صباح البلد"، على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسى دائما يقوم بجولات في توقيتها المناسب، وهو نتيجة التحديات الدولية والإقليمية التي تواجه مصر والعالم، مؤكدًا أن الرئيس فى لقاءاته يدعو لروشتة واضحة جدًا لحل مشاكل العالم، لأن هناك ثوابت في السياسة المصرية تحظى بالاحترام العالمي، وفى مقدمتها حل النزاعات بالطرق السلمية والسياسية.

وأضاف أن الرئيس دائما يبادر بطرح المبدأ الأساسى، والعديد من الدول إن التزمت بهذا المبدأ في حل الصراعات بالطرق السلمية كان من الممكن تجنب العديد من الحروب حول العالم، لذلك ترسيخ هذا المبدأ فى غاية الأهمية.

وأضاف أن وزير التعليم طارق شوقي حريص على التطوير، والسيسي يشجع ويساند هذا التطوير قائلًا: "لولا مساندة الرئيس السيسى لوزير التعليم على التطوير، كان زمان الراجل دا مشى من زمان".

 

ولفت إلى أن نظام التعليم الجديد ناجح، لأنه يعتمد على الفهم وليس الحفظ في الثانوية العامة، ويؤهل الطالب لسوق العمل، لأن القوانين والنظريات المحفوظة يمكن العودة إليها فى الكتب، ولكن الطالب يحتاج إلى تأهيل وفهم لمستقبل أفضل.