رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جهاز «العلمين الجديدة» يوضح كيفية جذب السياحة الخارجية للمدينة

ستوديو

قال المهندس وائل سمير رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، إن قرار إنشاء المدينة صدر في عام 2018، وعمل بها 100.000 عامل، على مدار 18 ساعة يوميًا.

ولفت رئيس جهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، خلال حديثه ببرنامج "تعمير" المذاع على قناة "أون"، إلى أن الممشى السياحي طوله 14 كيلومترًا، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل، وهي بطول 7 كيلومترات، لافتًا إلى أن طول الممشى السياحي بالعلمين الجديدة يماثل مجموع أطوال الممشى في الإسكندرية، كما كشف أنه ينتهي بالكامل بعد عام.

وأردف أن المرحلة الأولى التي انتهت فيها إتاحة لجميع الأنشطة ويتوسط الممشى منطقة ترفيهية، و40 مبنى تجاريا.

 

كيف تدار المنطقة الترفيهية بالعلمين الجديدة؟

 

وأوضح رئيس جهاز المدينة، أن المباني التجارية فيها تمنح إدارتها مقابل حق الانتفاع والإدارة، حيث تتم إتاحتها إيجار لمدة ثم تتم إعادة التسعير، ما يصب في صالح المدينة، منوهًا بأنه حتى الآن تمول المدينة من هيئة المجتمعات العمرانية، لكن مطلوبا منهم أن يصلوا للتمويل الذاتي في أقرب وقت، ومن ثم تحقيق أرباح.

وأشار إلى أن 6 شركات تعمل على قدم وساق في المدينة، وسيبدأ تسليم الوحدات في الأبراج من المقاولين تشطيبا كاملا من سبتمبر، وفي مارس 2023، سيبدأ تجارب تشغيل لمدة 3 شهور.

 

وعن كيفية جذب السياحة، قال سمير، إن الدعاية على أرض الواقع أكبر جاذب للسياحة، لافتًا إلى أنه يعقد فيها مؤتمرات، وهناك وفد من الإعلاميين العرب زاروا المكان، ويحضرون كل سنة يرصدوا المختلف والزيادة.

 

وأكد أن هناك متابعة حثيثة كل أسبوع من القيادات حيث ترصد على أرض الواقع معدلات الإنجاز، مردفا: "أول ما المشروع يبدأ بيتقال هينتهي أمتى".