رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة» تصدم المتعدين على الأراضى الزراعية

المهندس أحمد ياسين
المهندس أحمد ياسين مدير الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوز

قال المهندس أحمد ياسين، مدير الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، إنه تم تشكيل غرفة عمليات وإلغاء الراحات للمهندسين بجهاز حماية الأراضي على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف ياسين خلال حواره مع قناة النيل للأخبار، اليوم الثلاثاء، أنه تم تشكيل مجموعات عمل للمرور في المحافظات المختلفة، وتم التشديد على إزالة المخالفات في المهد طبقًا لقرار رئيس الوزراء، مؤكدًا أنه تمت إزالة عدد من التعديات الصارخة.

 

فيما شدد مدير الإدارة المركزية على أنه ممنوع التعدي على الأراضي الزراعية بأي حال من الأحوال؛ باعتبارها أمنا قوميا، ولا يمكن أن نفرط في سنتيمتر واحد من أرض زراعية، في ظل الإقبال على الجمهورية الجديدة؛ لتسليم ثروات الوطن للجيل الجديد لتتبوأ مصر المكانة التي تستحقها بين دول العالم.

 

وأكد أن تكلفة استصلاح الفدان الواحد يكلف من 300 إلى 500 ألف جنيه، بينما استصلاح الأراضي القديمة من 10 إلى 15 ألف جنيه،  كما تم رصد صفر تعديات بـ 16 محافظة وباقي المحافظات من حالة لـ 7 حالات على الأقصى وتم التعامل معها والإزالة بفضل جهود الإدارة بالتعاون مع الجهات الأخرى، وإعادة الأراضي الزراعية لحالها فور رفع الأنقاض.

 

واختتم بأن الإدارة تقوم بتسجيل التعدي بالرقم القومي للمتعدي ويتم إرسال اسم المخالف والرقم القومي لمنع بطاقة التموين المدعومة له؛ للتأكيد على أن التعدي على الأراضي الزراعية ممنوع.