رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادات «الشباب» لتنظيم بطولة إفريقيا لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم

محمد الألفي
محمد الألفي

أزاح محمد الألفي، مدير بطولة إفريقيا لكرة اليد، الستار عن استعدادات وزارة الشباب لتنظيم بطولة إفريقيا لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم.

 

وقال الألفي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة “الأولى الفضائية"، "إنه يجب التبليغ عن التجيهز لبطولة مثل كأس العالم في مدة لا تقل عن عام أو أقل بشهور أو أيام قليلة، ولكن تم تبليغنا باستضافة مصر تلك البطولة منذ شهر و13 يوما تقريبا.

 

وأكد أن الصالة الدولية بوزارة الشباب كانت إضاءتها خافتة، لذا وجه أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتطويرها، وتغيير الإضاءة والديكور، معقبًا: “إحنا جيبنا الأرضية بتاعتها من استاد القاهرة، وفي حضور الوفود اللي لم تصدق التطوير والتغيير الذي حدث بالمكان، مشيرًا إلى وجود بعض الديفوهات مثل عدم وجود الكاميرات، متابعًا: "إحنا معيدناش الصراحة.. وشغالين ليل نهار".

وعلي صعيد آخر قال الدكتور محمد الأمين، رئيس اتحاد كرة اليد؛ إن الدولة المصرية في عملية التنظيم للبطولات تعتبر عاصمة الرياضة العالمية قياسا بالمستوى العربي أو الإفريقي؛ لأن مصر تمتلك بنية تحتية قوية جدًا وهذا الذي أنجزه الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء، بالإضافة إلى اهتمامهم ومتابعتهم للبطولات الرياضية بأنواعها، مما أدى إلى اهتمام كبير للرياضة في مصر وإنجاز البطولات المختلفة على جميع المستويات.

 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة “الأولى الفضائية".