رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز: عالم الدين ليس بالضرورة الأقرب إلى الله.. وبعضهم «ملحدون»

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن "حزب القفف" الذي يرعاه الدكتور مبروك عطية، والذي لا ينتمي لجماعات ولا لديهم أيديولوجية دينية، يمارسون نوعا من الإرهاب، ضد بسنت حميدة البطلة المصرية التي خلقت حالة من الفخر.

 

وأضاف الباز، خلال لايف البساط أحمدي عبر الصفحة الرسمية على "فيسبوك"، أن بسنت حميدة بنت القوات المسلحة التي ترعاها، رفعت رأس مصر، وخلفت حالة من الفخر، وهي بنت مصرية خريجة هندسة، حياتها الاجتماعية مستقرة، متزوجة، وزوجها هو المدرب.

 

وأردف الباز: "عندما فازت بسنت بالذهبية الأولى وسلمت على زوجها بتلقائية قبلت يده إحساسًا منها بالعرفان، الناس تركت حالة الفخر المصرية وبدأت تتحدث عن لبس بسنت، ويبدو أن حزب القفف هيسبب لنا مشاكل كثير".

 

ورد الباز، على منتقدي رأيه في الدكتور مبروك عطية، قائلًا: "مبروك عطية بقى إعلامي ناشط على الفيسبوك وضع نفسه للقيل والقال، وبضاعته في الإعلام هي الدين".

 

وأشار الباز، إلى أن عالم الدين ليس بالضرورة هو الأكثر إيمانا وقربًا إلى الله، ولا بد للمجتمع أن يتحرر من هذه الأفكار.

 

وأردف: "عالم الدين ليس بالضرورة الأتقى والأقرب إلى الله، وفيه ملحدين علماء دين، لأن هناك فرقا بين الدين والتدين، الدين علم يدرس، وممكن يبقى ملحد يدرس الفقه والشريعة، ويدرس الدين، لكنه ليس متدينًا".

 

وتابع: "الشعراوي ظل 50 سنة يدخن السجائر، حتى مات بنصف رئة من الرئتين".