رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز: الحجاب غير موجود فى صحيح البخارى (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، لم يتراجع عن رأيه في الحجاب، موضحًا أنه من البداية قال إن هناك علماء مجتهدون فسروا وقالوا الحجاب فرض، وهناك علماء قالوا إنه ليس فرضا.

 

وأضاف الباز، خلال لايف "البساط أحمدي"، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "الإصرار على أن الحجاب ماتش أهلي وزمالك ولازم حد يكسب مش منطقي، ربنا اللي بيحاسب في الآخر، وحزب القفف مش هو اللي هيحاسب ويقول لربنا الناس مكنتش لابسة حجاب، فعذبهم".

 

وأردف الباز: "إذا اقتنعت بالآراء القائلة إن الحجاب فرض امشي وراهم، ولو مش مقتنع أنت حر، ورأيي ورأي غيري في الحجاب، لن يفرق ما دام أننا لم نسمع ذلك من رسول الله، فالباقي كله اجتهادات، الإمام محمد عبده قال إنه ليس فرضا، والأزهر قال فرض عين، وربنا في الآخرة يحكم ويفصل، خلونا في أمور الدنيا، ربنا مستخلفنا لعمارة الأرض وليس لتخريبها ومضايقة بعضنا البعض".

 

واستنكر الباز، توجه بعض العلمانيين للبحث عن فتوى من شيخ يقول إن الحجاب ليس فرضًا، مردفا: "فيه لخبطة، نتمنى الناس تحكم عقلها وقلبها وضميرها وتتعامل بإنسانية، الرسول صلى الله عليه وسلم لخص الدين أن الدين المعاملة، لا تؤذي الناس، وإذا بدر ما يؤذي الناس تحاول إصلاحه".

 

وختم الباز، بأن الحجاب كان رمزًا لغزو جماعات دينية، أما كتب الفقه والأحاديث ليس فيها كلمة حجاب، وليس موجودا في صحيح البخاري ومسلم، إنما موجود باب ستر العورة.