رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قبل معركة باتمان حلوان".. تعرف على نجوم ارتدوا بدلة "الرجل الوطواط"

ستوديو

لم تخل منصة واحدة من منصات التواصل الاجتماعي، من تريند "باتمان"، وذلك خلال الساعات القليلة الماضية، ليتحول تعليق على سبيل المزحة إلى حالة هزلية لا نعلم مداها، وكأن القصة تحولت إلى معركة فعلية لإثبات من هو باتمان الحقيقي.

وتحت عنوان “معركة باتمان الحقيقي”، تفاعل آلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد منشور هزلي ادعى صاحبه بأنه هو باتمان الحقيقي، ليتم تدشين مجموعة على "فيسبوك" ضمت أكثر من 20 ألف عضو، كما تم تدشين دعوة حصدت 38 ألف متابع مهتم.

وبدأت القصة منذ تداول بعض الأصدقاء على "فيسبوك"، بعض التعليقات الساخرة حيث نشر أحد المستخدمين منشورًا يُهنئ فيه الممثل الأمريكي Tobey Maguire صاحب شخصية "سبايدر مان" بيوم مولده، مُعلقًا: "كل سنة وأنا طيب"، ليرد عليه أحد أصدقائه: "ده أكيد أنت، عشان أنا باتمان الحقيقي"، لتنهال عليه التعليقات من أصدقائه والذي أكد كل منهم أنّه "باتمان الحقيقي".

لينهي أحد رواد "فيسبوك" الجدل، وقال: "بقولكم إيه الموضوع ده مش هيتحل غير بطريقة واحدة، أي حد شايف نفسه باتمان يقابلنا في حلوان يوم 13 أغسطس الساعة 11 بالليل، واللي يفضل عايش يبقى هو باتمان".

الأمر الذي قوبل بتأييد وإعجاب العديد من المتابعين، وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في إنشاء مجموعة باسم "معركة حلوان باتمان الحقيقي" يضم نحو 12 ألف عضو، يتبادلون الصور ومقاطع الفيديو الساخرة التي جرى تصميمها خصيصًا لتناسب "تريند المعركة".

الأمر الذي جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يكثفون البحث حول شخصية "باتمان" أو الرجل الوطواط، وذلك لكونها من الشخصيات الغنية فى تاريخ السينما العالمية، ولديها محبوها من كل الفئات حول العالم، لذلك هى من الشخصيات التى قدمت أكثر من مرة فى عدد من أشهر الأفلام على مدار التاريخ، حيث قدمها من قبل عدد من النجوم ونرصد من خلال السطور التالية أبرزهم: 

آدم ويست

المخرج والموسيقى آدم ويست فى فيلم Batman وهو الفيلم الأول الذى قدم شخصية باتمان عام 1966، والفيلم كان للمخرج ليزلى مارتنسون وكان "ويست" قد قدّم شخصية باتمان فى سلسلة حلقات تليفزيونية أيضًا خلال الفترة الممتدة من 66 إلى 68، والتى حققت نجاحا وشعبية كبيرة وقتها، وكان المسلسل مزيجا من الأكشن والمغامرة والكوميديا، حيث قام آدم ويست بدور باتمان وبورت وورد بدور "روبن"، وكان كلا البطلين يقاتلان الأشرار فى مدينة جوثام، وعرض هذا المسلسل فى هيئة الإذاعة الأمريكية على شكل جزأين، وكان مجموع الحلقات فيها 120 حلقة، وكان المسلسل من إعداد ويليام دوزر.

مايكل كيتون

الممثل والمنتج والمخرج مايكل كيتون الحاصل على الأوسكار، قدم شخصية باتمان فى فيلم Batman عام 1989 للمخرج تيم بورتون، وشارك فى بطولة الفيلم النجمان جاك نيكلسون، وكيم باسنجر، والفيلم ميزانيته وصلت إلى 48 مليون دولار، محققا إيرادات وصلت إلى 411،348،924 دولار، والذى يعتبر من أضخم الإيرادات التى حققها فيلم فى ذلك الوقت.

فال كيلمر

الممثل والموسيقى والمنتج فال كيلمر قدم شخصية باتمان فى فيلم Batman Forever عام 1995، من إخراج جويل شوماخر، وشارك فى بطولة الفيلم النجمان تومى لى جونز وجيم كارى، والفيلم بُنى على سلسلة روايات كوميكس باتمان، وفى هذا الجزء يتحدى عدوان باتمان وهما ذو الوجهين ورجل الألغاز لمحاربة الرجل الوطواط والإمساك به، الفيلم يعد الثالث فى سلسلة أفلام باتمان الشهيرة، وقام بإخراج الجزأين السابقين المخرج الشهير تيم برتون، ولكنه فى هذا الجزء ترك المهمة للمخرج جويل شوماخر واكتفى هو بالإنتاج.

جورج كلونى

النجم العالمى جورج كلونى والذى قدم شخصية باتمان فى فيلم Batman & Robin عام 1997 والذى أخرجه أيضا المخرج جويل شوماخر، وشارك فى بطولة الفيلم النجوم أرنولد شوارزنجر، أوما ثورمان، كريس أونيل، وأنتجه وارنر بروس وهو الجزء الرابع من سلسلة أفلام باتمان.

كريستيان بيل

قدم كريستيان بيل 3 شخصيات هم الأشهر على الإطلاق من أفلام "باتمان" والثلاثة من إخراج المخرج العالمى كريستوفر نولان، والذى قدم رؤية جديده تماما لهذه الأفلام المأخوذه من قصص الكوميكس، والتى بدأها منذ عام 2005، وهم فيلم Batman Begins مع مايكل كين، ووليام نيسون، والثانى فيلم The Dark Knight مع هيث ليدجر ومورجان فريمان ومايكل كين، وهو الفيلم الذى حقق نجاحا لم يصل إليه أى فيلم آخر من هذه السلسلة على الإطلاق، والفيلم الثالث The Dark Knight Risesوالذى شارك فى بطولته آن هاثاواى، وتوم هاردى.

 

بين أفليك

النجم العالمى بين أفليك الذى قدم شخصية باتمان من خلال فيلمه الجديد v Superman: Dawn of Batman Justice، من إخراج زاك سنايدر وبطولة هنرى كافيل وإيمى آدمز.