رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حالة الطقس فى أسبوع العيد وأفضل الأماكن الساحلية لقضاء الإجازة

ستوديو

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بعض الأماكن الساحلية المفضلة لقضاء إجازة العيد، وحالة الطقس والرطوبة خلال أسبوع العيد.

 

وقالت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، المُذاع علي فضائية "ten"، أن أجواء أسبوع العيد تشبه أجواء الأسبوع الجاري من ناحية درجات الحرارة، وتشهد ارتفاعًا طفيفًا فيها من درجة إلى درجتين ومتوسط الدرجات سيكون 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.  

بسبب منخفض الهند.. "الأرصاد" تحذر من ارتفاع شديد في درجات الرطوبة

وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تتأثر بشكل كبير بسبب منخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية المصاحبة له والقادمة من البحر المتوسط، مما يؤدي لارتفاع درجات الرطوبة خلال فترات النهار والليل.

 

وأوضحت غانم، أن امتداد المنخفض الجوي للطبقات العليا يساعد على تكوين المزيد من السحب، مما يحجب أشعة الشمس خلال فترات النهار، خاصة على المناطق الشمالية، وارتفاع الرطوبة، مما يزيد من شعور المواطنين من الحرارة المرتفعة في القاهرة، ولكن سيزيد الرطوبة علي المناطق الساحلية. 

 

ونصحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية بقضاء الإجازة في مناطق البحر المتوسط، لأنها ستشهد أجواءً مميزة وألطف من البحر الأحمر ولكنها ستشهد أجواءً رائعة في الفترات المسائية.