رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوالمعاطى: الجامعات الأهلية تقبل بالتحويلات من الجامعات خارج مصر

طارق أبوالمعاطى القائم
طارق أبوالمعاطى القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلال

صرح الدكتور طارق أبوالمعاطى، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للشئون الأكاديمية، بأن الجامعة لا تعتمد فى شروط القبول فقط على مجموع الثانوية العامة، وإنما هناك اختبار قبول يمثل حوالى 30% من درجة القبول، إلى جانب 70% وهى درجة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

 

وأكد أبوالمعاطي خلال حواره ببرنامج 8 الصبح، علي قناة دى إم سى، أن اختبار القبول يحقق فرصة أخرى للطالب للتعويض وتحقيق رغبة، إلى جانب قياس قدرة الطالب هل هو  يتناسب مع هذا المجال أم لا؟.

 

وأشار إلى أننا نتيح للطالب دخول الامتحان فى أكثر من مجال وبالتالى النتيجة تؤهلة لأكثر مجال يتناسب معه، لافتًا إلى أننا نقبل التحويل من جامعات خارج مصر مثل طلبة أوكرانيا طبقًا لتوجيهات الدولة، كما أننا نتيح للطالب دراسة بعض المقررات فى الصيف، وبالتالى يمكن للطالب التخرج بمجرد انتهائه من عدد الساعات المطلوبة منه، فيما نوفر الأنشطة المختلفة داخل الجامعة.

 

وفيما يخص الاستعداد لاستقبال طلاب الثانوية العامة، قال إن جامعة الجلالة بدأت في لاستقبالهم من خلال تجهيز اختبارات القبول واستقبال الطلاب، إضافة إلى استعداد العيادات للكشف الطبي على الطلاب، لافتًا إلى أن التجهيزات تتضمن أن يحصل الطالب على كل خدماته من مكان واحد.

 

التحويلات من الجامعات خارج مصر

وعن التحويلات أكد “أبوالمعاطي”، أن الجامعات الأهلية تقبل بالتحويلات من الجامعات خارج مصر، وهناك وجود عدد كبير من طلبات التحويل لطلاب بجامعات خارج مصر، نتيجة زيادة الوعي بمستوى الجامعات الأهلية المرتفع في التعليم، متابعًا أنه جرى استقبال طلاب أوكرانيا طبقًا لتوجهات الدولة باحتضانهم، وتم إعداد برامج مخصصة للطلاب القادميين من أوكرانيا نظرًا لانضمامهم المتأخر عن بداية العام الدراسي نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، كما أن أي طالب يقدم شهادة بأنه أدى الامتحان الأساسي يتم الانتهاء من إجراءات إلتحاقه بالمستوى التالي مباشرة.