رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا تقرر فتح ممر إنسانى لإجلاء المدنيين من مصنع «آزوت» غدًا

حسين مشيك
حسين مشيك

قال حسين مشيك، مراسل إكسترا نيوز من موسكو، إن إقليم دونيتسك تعرض لقصف عنيف من قبل القوات الأوكرانية وشمل القصف مباني سكنية ومستشفى للولادة.

وأضاف خلال مداخلة فيديو لبرنامج "حديث الأخبار" مع الإعلامية ريهام السهلي وشادي شاش، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن تدمير مركز لتجمع القوات الأوكرانية في خاركيف، وتدمير مستودع ذخيرة مدفعية في منطقة تشيرنيهيف الأوكرانية بصواريخ كاليبر الاستراتيجية.

تقدم روسيا في الدونباس

وأكد أن التقدم الروسي ما زال متواصلًا في الدونباس وإمكانية السيطرة الروسية بشكل كامل عليها وهذه المعلومات خرجت من الكرملين وأن روسيا تواصل عملياتها العسكرية بوتيرة سريعة وأن هناك إصرارا على تحرير الدونباس من الأوكرانيين.

وكشف عن أن روسيا أعلنت عن فتح ممر إنساني لإجلاء المدنيين المتواجدين في منطقة مصنع "آزوت" الكيميائي في سيفيرودونيتسك في اتجاه مدينة ليسيتشانسك، وأنه تم إجلاء 100 مدني منهم أمس.

كما أكد أن طلب أوكرانيا بالسماح للمقاتلين المحاصرين بالمصنع قوبل بالرفض تمامًا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن أن القوات الأوكرانية تريد الإفراج عن المقاتلين مع المدنيين، ولكن ستتم محاكمتهم عسكريًا نتيجة الجرائم التي قاموا بها.

المنتدى الاقتصادي بروسيا

واكد أن روسيا تستعد للمنتدى الاقتصادي الذي يشارك فيه هذا العام 180 دولة معظمها تصنفها روسيا بالدول الحليفة ومعظمهم رجال أعمال ومستثمرون.