رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«هيئة الدواء» تكشف حلًا نهائيًا لعلاج نزيف الدم فى 6 ثوان (فيديو)

نزيف الدم
نزيف الدم

كشفت تقارير من هيئة الدواء المصرية عن توفير مستلزم للمرضى والمصابين بحالات نزيف الدم بتسجيل مستلزم يحمل الاسم العلمى "كاربوكسي مثيل سيليلوز"، كأول مستلزم  لوقف نزيف الدم البسيط والمتوسط والناتج عن الحوادث والعمليات الجراحية بنسبة 100%.

وقالت مذيعة برنامج “8 الصبح” على قناة “DMC”، إن "كاربوكسي مثيل سيليلوز" يستطيع وقف نزيف الدم لمرضى الهيموفيليا والمصابين في الحوادث بالإضافة إلى المرضى الذين يتناولون مضادات التجلط أو مثبطات الصفائح الدموية خلال من 6 إلى 12 ثانية من استخدامه.

وتابعت: “كما يسرع من عملية التجلط، وبذلك فهو يوقف النزيف بتأثير مزدوج لحين الوصول لأقرب مستشفى خلال 3 ساعات، وهو ما يمثل حلا نهائيا لنزيف الدم في المرضى الذين يعانون من مشاكل في التجلط خاصة مرضى الهيموفيليا والعمليات الجراحية”.

وواصل: “يقوم المستلزم بإيقاف النزيف الناتج عن الحوادث والعمليات الجراحية والمصابين بمرض الهيموفيليا، كما يساهم في وقف النزيف الذى يحدث أثناء الجراحات المختلفة، ويمتاز بأنه الوحيد الذي يمكن استخدامه لإيقاف النزيف سواء من الشرايين الرئيسية في الجسم أو الشرايين الصغيرة أو الأوردة أو الأسطح النازفة، كما أنه حاصل على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأمريكية والأوروبية ومرخص من هيئة الدواء المصرية”.