رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير النقل يكشف عن مستقبل وتحديات القطار الكهربائى السريع (فيديو)

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

أوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن القطار الكهربائي السريع سيبدأ في تحقيق الأرباح بدءًا من العام الخامس وحتى العشرين، على الرغم من عدم تغطية تكاليف التشغيل في السنوات الثلاث الأولى.

أشار الوزير خلال لقائه الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، الذي يُبث عبر قناة "صدى البلدإلى أن محطات القطارات في أوروبا تُقدم خدمات على مستوى عالٍ من الجودة، مُستشهدًا بمحطة برلين التي تُعد مركزًا تجاريًا متكاملًا يضم ست وسائل مواصلات مختلفة، بالإضافة إلى متاجر ومطاعم تُلبي احتياجات المسافرين وتُسهم في تحقيق عوائد استثمارية.

وأضاف الوزير أن الاعتماد المُطلق على إيرادات بيع التذاكر لن يكون كافيًا لتحقيق الأرباح المرجوة من تشغيل القطار الكهربائي السريع خلال العقد الأول، مُعلنًا عن أن شركة سكك حديد ألمانيا ستتولى مهمة إدارة وتشغيل القطار.

وفي ختام تصريحاته، ذكر الفريق كامل الوزير أن الطريقة المثلى لتحقيق الأرباح بسرعة من خلال القطار الكهربائي السريع تتمثل في نقل البضائع وربط الموانئ الجافة بالمناطق اللوجستية والاستثمارية، كما كشف عن دراسة إمكانية إنشاء فندق فاخر داخل محطة القطار بالسخنة، بهدف تعزيز الإيرادات إلى جانب مبيعات التذاكر.