رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الباز: 30 يونيو كانت أكبر مطب صناعي أمام مشروع تفكيك الدول العربية

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل اليوم السبت، بقصر الاتحادية الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية. 

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن "العليمي" تحدث حول رغبة اليمن في الاستفادة من التجربة المصرية على مستويين الأول إدارة الدولة وأن تصل اليمن إلى حالة من الاستقرار والأمن والتصدي للمشكلات، والمستوى الثاني الاستفادة من تجربتنا في التنمية رغم التحديات. 

وتابع: "في ناس كتير في مصر تتعمد تشويه ما يحدث في مصر مش عارفين لصالح مين، لذلك أدعو الجميع أنهم يستعيدوا الكلمة اللى قالها رشاد العليمي عن مصر، وحديث الرئيس السيسي عن تجربة مصر في التنمية".

وأردف: "الرئيس السيسي تحدث عن اليمن ورغبة مصر في أن يصل هذا البلد إلى حالة الاستقرار وأن يكون اليمن موحد وينعم بالسلام، وأن يكون لكل مواطنيه".

ولفت "الباز" إلى أن ما حدث في المنطقة في 2011 لم يكن مجرد تحرك ناس غاضبة، ولكن الوطن العربي كان أمام محاولة للتفكيك، والإنهاك، وإعادة صياغة الدول في المنطقة مرة أخرى.

وأوضح أن مصر تعتبر أكبر مطب صناعي سياسي قابل المشروع الغربي لإعادة تشكيل المنطقة، متابعًا: "30 يونيو مكنش مظاهرة ضد الإخوان لكن كانت ثورة شعبية ضد مخطط يراد لهذه المنطقة، واللى كانوا واقفين وراء المخطط لن يغفروا للجيش المصري والشرطة والشعب أنهم عطلوا المشروع وعشان كده دائمي العمل من أجل تفكيك معاني الوطنية للشعب المصري".