رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أشرف سنجر: ما حدث فى أوكرانيا من الرئيس بوتين يمثل خداعًا للأوروبيين

ستوديو

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن تجمع دول الناتو الثلاثين مركز لقوة اقتصادية ضخمة وقوة عسكرية ضخمة، مشيرًا إلى أن الارتباك في الجانب الغربي مرتبط بناحية من خناقة بين دولة نووية ومجموعة من دول الأطلنطي من بينها دول نووية ليتم تجهيز سيناريوهات أخرى.

وأضاف خبير السياسات الدولية، خلال لقائه ببرنامج "كلام في السياسة"، مع الإعلامي أحمد الطاهري والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، أن هناك آمالا كبيرة معقودة على الرئيس بوتين منذ وصوله للسلطة وتعامله لفترة كبيرة مع ساسة كبار خلال الـ20 سنة الماضية.

وأشار إلى أن الرئيس بوتين خدع الغرب، لافتًا إلى أن الخداع أسوء شيء يحدث في العلاقات الدولية لأن اليابان ضربت نووي بسبب الخداع، موضحًا أن موقف الرئيس بوتين في ضرب أوكرانيا تم بخداع الأوروبيين.

وأكد أن عقد تدريب جوي بين الصين وروسيا لم يغير موقف الصين وأنها منزعجة من فكرة أن الناتو يتمدد كحلف دفاعي وإنما كحلف هجومي، لتترأس الولايات المتحدة اجتماع مع اليابان وأستراليا والهند وتوجيه دعوة لإضافة كورويا الجنوبية لتكوين تحالف ضد الصين، موضحًا أن خطاب وزير الخارجية الأمريكي اليوم مهم جدا عن مستقبل العلاقات مع الصين، وأن الصين منزعجة من تمدد حلف الناتو هجوميا من وجهة نظرهم.