رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لبنى عسل تستعرض تفاصيل مؤتمر الحكومة للتعامل مع تداعيات الأزمة الاقتصادية

ستوديو

كشفت الإعلامية لبنى عسل، تفاصيل المؤتمر الصحفي العالمي لرئيس الوزراء حول خطة الحكومة للتعامل مع تداعيات أزمة التضخم وارتفاع الأسعار عالميًا، نتيجة استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، وتفاصيل الإجراءات التي تم إعلانها للتعامل مع الأزمة وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص.

 

وقالت الإعلامية لبنى عسل، خلال تقديمها برنامج “الحياة اليوم”، المُذاع عبر فضائية “الحياة”، أن المؤتمر الصحفي هدفه المصارحة والمكاشفة، لافتة إلى أن المواطن المصري يجب أن يكون على علم بكل التفاصيل.

 

وأوضحت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية شدد على ضرورة عرض كل الأمور على الرأي العام بكل شفافية، من خلال العرض والتدقيق لكل تفاصيل الأزمة وخطورتها ومدى تأثيرها على اقتصاديات العالم. 

الأزمة الاقتصادية العالمية

وأشارت إلى أن المؤتمر تناول كيفية تأثر الاقتصاد العالمي بتلك الأزمة وكذلك الاقتصاد المصري، فضلًا عن رؤية الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية والخطط والجهود التي تتم لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

 

وأكدت الإعلامية لبنى عسل، أن رئيس الوزراء أوضح أن تلك الأزمة لم تحدث منذ 100 عام، وأنها أزمة فوق الأزمة ومن المتوقع أن تطول أكثر من ذلك، لافتة إلى أنه كشف حجم الخسائر التي تقدر بـ12 تريليون دولار على مستوى العالم، وتراجع الاستثمارات المباشرة على مستوى العالم أيضًا، فضلًا عن تزايد الدين العام على مستوى العالم ليصل إلى 351%.