رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانى: الجماعات الإرهابية تنفذ أجندات دولية لإشغال مصر عن التنمية

ستوديو

قال النائب اللواء يحيى كدواني عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إننا نعزي أنفسنا وأهالي الشهداء، الذين ارتقوا في عمل إجرامي دنيء أدمى قلوب المصريين. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن القوات المسلحة بكل قطاعاتها تعمل ليلًا نهارًا للقضاء على الجماعات الإرهابية، وكل أجهزة الدولة تعمل على قلب رجل واحد للقضاء على الإرهابيين.

ولفت إلى أن الجماعات الإرهابية تنفذ أجندات دولية لإشغال مصر عن التنمية التي تحقق فيها نجاحات مبهرة.

وأردف: "نحن نحقق طفرة ونقلة نوعية في كل الجهات، مشروعات عملاقة تنقل مصر لنقلة حضارية كبيرة".

 

بيان القوات المسلحة 

وأعلنت القوات المسلحة، عن مقتل 23 إرهابيًا في شمال سيناء في عمليات نوعية مختلفة.

ووفقًا لبيان القوات المسلحة ثأرًا لدماء الشهداء تمت ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية بالمناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية، حيث قامت القوات الجوية يوم  السابع من مايو بتنفيذ ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد من البؤر الإرهابية، وتدمير عربتين دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ مخططاتها الإجرامية نتج عنها مقتل 9 عناصر تكفيرية.

كما نجحت القوات المسلحة فى اكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لاستهداف قواتنا، وفجر اليوم الحادى عشر من مايو، واصلت قواتنا الجوية تنفيذ ضرباتها المركزة، مما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية.

كما تمكنت قوات إنفاذ القانون، صباح اليوم، من إحباط محاولة للهجوم على أحد الارتكازات الأمنية، وتم التعامل معها، مما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية، والتحفظ على عدد من البنادق الآلية والخزن والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية وقواذف البركان.