رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تجارة الجملة»: مخزون السلع يكفى لمدة تتجاوز الـ3 أشهر (فيديو)

ستوديو

علق خالد فكري، رئيس القطاع التجاري للشركة المصرية لتجارة الجملة، على بدء صرف السلع التموينية لشهر أبريل، مشيرًا إلى أن وزارة التموين توفر 27 صنفًا من السلع الغذائية، حيث إن مخزون السلع يكفي لمدة تتجاوز الـ3 أشهر.

 

وأضاف فكري خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أنه ليس هناك أي تغير في أسعار السلع، معقبًا: "أسعار السلع ثابتة وبأي كمية المواطن محتاجها".

 

وأشار رئيس القطاع التجاري للشركة المصرية لتجارة الجملة، إلى توافر السلع بأسعار تنافسية تتراوح تخفيضاتها من 20% إلى 30%، بجانب السلع المرتبطة بالشهر الكريم، مثل الياميش وقمر الدين وجوز الهند، كما أن سعر زجاجة الزيت لفئة الـ 1 لتر 25 جنيها فقط.

 

صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية

 

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، ضمن مقررات شهر أبريل اليوم الجمعة، كما يتم مد منافذ المجمعات الاستهلاكية بكافة السلع واللحوم والدواجن لطرحها أولا بأول للمواطنين وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف مقررات الدعم المقررة على بطاقات التموين من خلال 40 ألف منفذ تمويني تابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية هي: البقالة التموينية ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة لشركات الجملة.