رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تعاد مباراة مصر والسنغال بسبب أعمال الشغب واستخدام الليزر؟

ستوديو

قال أحمد عبدالباسط الناقد الرياضي، إن مباراة مصر السنغال بدأت من المطار عندما شاهدنا الاستفزازات التي تعرض لها محمد صلاح وزيزو وأبو جبل وكل اللعيبة، بالإضافة إلى الجمهور المصري الذي حكى لنا عن مهازل حدثت معهم، معقبًا: حتى واحنا خسرانين لاعبينا كانوا غير قادرين على الخروج من الملعب".

وأضاف عبدالباسط، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دي إم سي، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن السؤال المهم يكمن في هل الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم سيعيدون المباراة؟

وتابع: "الاتحاد  المصري يعمل كل ما عليه ويقدم كل ما يستطيع تقديمه من فيديوهات وصور  تدعم موقف الجانب المصري، خاصة أنه لا يوجد فرق بين زجاجة وطوبة، حيث إن الإثنين من الممكن أن يسببوا أذى، وهو ما حدث في مباراة مصر وزمبابوي عندما أعادوا المباراة لقيام أحد من الجمهور برمي طوبة".

وأشار إلى أنه تواصل مع الجهاز الفني واللعيبة وأكدوا بأن أشعة الليزر أثرت عليهم بشكل كبير، مؤكدًا أن الفيفا مانع الليزر في المدرجات. 

 

أسباب تُعيق إعادة المباراة 

وأكد أن الجمهور المصري جمهور محترم، معقبًا: "مش ذنبنا إننا بنحترم الناس، ومجرد وصولنا يصل الأمر لاستخدام  الليزر في المدرجات". 

وتابع: "الليزر أثر على محمد صلاح فعلًا، ولا أدافع عنه لأنه لا يحتاج إلى دفاع وأنا داعم له في كل الأحوال لكن في النهاية الأمر صعب". 

وأوضح أن هناك أسبابًا قد تحول دون إعادة مباراة مصر والسنغال وهي أن المباراة انتهت، كما أن الاتحاد السنغالي يحتمي في رئيسه وهو نائب رئيس الاتحاد الإفريقي ويحتمي في فاطمة سامورا، وبالرغم من وجود أمل إلا أن الملف سيتم التعامل معه بالتسويف والتعتيم على القرارات.