رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: محمد صلاح «كنز مصرى» ورمز للنجاح

ستوديو

انتقد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، الهجوم على اللاعب محمد صلاح، واتهامه بالتخاذل أثناء اللعب مع المنتخب المصري، مشيرًا إلى أن صعود صلاح لكأس العالم كان سيكون مجدًا كبيرًا له قبل المنتخب.

 

وأضاف الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة" المُذاع على راديو "نغم إف إم"، أن محمد صلاح يريد الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم، ووصول المنتخب المصري لكأس العالم، كان سيقرب صلاح من الحصول على الجائزة.

 

وتابع: "محمد صلاح كان منهارًا بعد الهزيمة والخروج من البطولة الإفريقية على يد السنغال، ولازم نعرف أن صلاح قدر يتحول من لاعب كرة إلى ملهم للعالم كله وليس للمصريين فقط، وهو كنز مصري".

 

وأكد "الباز"، أن إسهام محمد صلاح في الحياة العامة المصرية لا يقل عن إسهام أحمد زويل ونجيب محفوظ، منوها أنه حقق إنجازات غير مسبوقة.

 

وواصل: "مينفعش الناس في مصر تتعامل مع بالشكل ده، وكأننا تجار تجزئة، لو فزنا يتحول صلاح إلى رمز، ولو خسرنا يبقى محمد مش بيلعب مع المنتخب كويس".

 

ولفت "الباز"، إلى أن محمد صلاح يُمارس عليه ضغوط كبيرة لإنه من المشاهير في العالم، مشيرا إلى أن محمد منحاز لقضية بلده وتبرع لصندوق تحيا مصر ودائما ما يرفع علم مصر في المحافل الدولية.

الإخوان يكرهوا محمد صلاح

وأردف: "الإخوان مبيحبوش صلاح لأن مجمل مواقفه منحاز للدولة المصرية وطول الوقت بداية الهجوم عليه جاي من لجان الإخوان".

 

وشدد الباز إلى أن محمد صلاح أصبح مثال للنجاح للمصريين، "ولد صغير في بيئة فقيرة لكن يبقى عالم وطبيب وكاتب عظيم، لأن هذا الولد ينظر لصلاح ويرى أنه اشتغل على نفسه وطور نفسه وبقى رمز للنجاح".