رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكرى: نحاول تسوية العلاقات وتحقيق السلام المتبادل بين إسرائيل ومصر وفلسطين

ستوديو

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إنه مر 46 عامًا على ذكرى السلام بين مصر وإسرائيل، والتي انعكست على العلاقات بين البلدين، وهذا ما قمنا به من خلال تطبيع وتسوية العلاقات مع إسرائيل في الـ43 عامًا المنصرمة من أجل تحقيق السلام.

 

وأضاف شكري، خلال كلمته في مؤتمر صحفي لوزراء خارجية الإمارات والبحرين والمغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، اليوم الإثنين، أن تلك المناقشات أعطتنا الفرصة من أجل تقوية العلاقات والترابط بين إسرائيل وفلسطين، وعلى الدولتين أن تعيشا معًا في سلام وهذا ما تم تسليط الضوء عليه في تلك المحادثات والمباحثات.

 

وأوضح وزير الخارجية المصرية، أننا نحاول في السنوات الماضية تسوية العلاقات وتحقيق السلام المتبادل بين إسرائيل ومصر وفلسطين، وذلك من أجل شعوب المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز سبل التعاون مع الولايات المتحدة.

 

تعزيز سبل التعاون والأمن والسلام في المنطقة

 

وأشار إلى أننا وصلنا هنا من أجل إدانة جميع شتى وسائل العنف، وأعضاء العالم الدولي سواء كانت الدول العربية، وأيضًا الترابط الذي قد أظهره الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز سبل التعاون والأمن والسلام في المنطقة.

 

وتابع: نعمل على مقاومة أي وسائل سلبية أو تدخلات أجنبية وهذا ما سلطنا الضوء عليه مع المباحثات الأمريكية والإسرائيلية من أجل حماية أمننا الوطني الداخلي وتعزيز سبل التعاون لتحقيق السلام في المنطقة.