رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بإجمالى مخالفات تتجاوز مليار جنيه.. حماية المستهلك يكشف أكبر 3 جرائم بالسوق

رئيس جهاز حماية المستهلك
رئيس جهاز حماية المستهلك

أكد المهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن كل أجهزة الدولة في حالة استنفار، والجهاز يعمل 18 ساعة في اليوم، والكول سنتر 11 ساعة ويستقبل كل شكاوى المواطنين، لافتًا إلى أن الحملات الرقابية تتحرك تقريبًا دون توقف طول اليوم.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، في برنامج "من مصر" المذاع على فضائية "سي بي سي"، أنه توجد 165 حملة يوميًا على مستوى الجمورية، وتم المرور على 9600 منشأة بين مخالفات تخزين سلع، أو تخزين غير رسمي، أو مخازن غير مرخصة، وسلع مجهولة المصدر.

 

ولفت إلى أن بعض الهواة تسربوا إلى السوق وقاموا بحجب السلع أو بيعها بسعر فوق المعلن، مردفًا: "التاجر المحترف يعرف متى يربح ومتى يخسر، أما التاجر الهاوي يتصور أنه يمكن أن يستغل أي أزمة لصالحه، وهذا مجتمع التجار يرفضه".

 

وكشف عن أنه تم تحرير عدد كبير من المحاضر، قائلا: "دايمًا لا أفخر إننا حررنا عدد محاضر كبير، لكننا حررنا على مدار اليوم  770 محضرا، كل محضر تصل عقوبته لـ2 مليون جنيه، بقيمة إجمالي مخالفات اليوم قد تصل لأكثر من مليار".

 

أكبر جرائم ترتكب في السوق حاليا

وأوضح أن أكبر جرائم تم ضبطها هي حجب السلع عن التداول وهي أكبر جريمة ممكن تتم في السوق حاليًا، وعدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بفوق السعر المعلن. 

 

وأشاد بدور المواطن البطل الذي استطاع أن يتجاوز مع الدولة كل الأزمات المتتالية الصعبة العاصفة التي خلقت من مصر قوة عالية اللياقة الفكرية في إدارة الأزمات وتجاوزنا أزمة من أصعب الأزمات، هي أزمة جائحة كورونا.