رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نادية الجندى تهنئ حسين فهمى بعد توليه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى

نادية الجندي وحسين
نادية الجندي وحسين فهمي

هنأت الفنانة نادية الجندي، الفنان حسين فهمي على توليه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 لعام 2022، وذلك خلفًا للمنتج والسيناريست محمد حفظي. 

ونشرت نادية الجندي، صورًا لها برفقة حسين فهمي من دورة قديمة لمهرجان القاهرة السينمائي عبر صفحتها الشخصية بموقع "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "ألف مبروك للصديق العزيز والنجم الكبير حسين فهمي توليه منصب رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ربنا يوفقك وتبقى قد المسئولية وأنت كنت قدها وثبت وجودك أثناء توليك رئاسة المهرجان من قبل، وكانت من أجمل وأنجح دورات المهرجان، بتمنالك التوفيق والنجاح من كل قلبي ألف مبروك".

تعيين حسين فهمي لرئاسة المهرجان 

أصدرت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، قرارًا بتولي الفنان حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 لعام 2022 خلفًا للمنتج والسيناريست محمد حفظي. 

كما وجهت عبدالدايم، الشكر للمنتج محمد حفظي على ما بذله من جهد خلال رئاسته للمهرجان في السنوات الماضية، استطاع خلالها تطوير المهرجان، وتمنت له دوام التوفيق في مسيرته العملية كمنتج وسيناريست، مشيرة إلى أنه سوف يقام حفل خلال الأيام المقبلة في تقليد جديد يتم خلاله تسليم رئاسة المهرجان بحضور الفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي.

وعاد حسين فهمي، لتولي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد 20 عامًا من آخر دورة له، حيث تولى رئاسته بعد رحيل سعد الدين وهبة، وترأس فهمي 4 دورات متتالية من 1998 وحتى 2001.