رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نبيلة مكرم عن طائرة رومانيا: السيسى يعى مصلحة أبنائه

ستوديو

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن آخر تطورات الطائرة المصرية التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تقل العالقين المصريين في رومانيا بعدما نزحوا من أوكرانيا.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، مقدمة برنامج "90 دقيقة" على قناة المحور"، إن الطائرة أقلعت وعلى متنها 175 طالبا وطالبة.

وأكدت أن مشهد طائرة أوكرانيا إيجابي، ويكشف عن مدى اهتمام القيادة السياسية بأبناء الوطن ووضعهم على قائمة الأولويات.

وأوضحت أن الوزارة شكلت غرفة عمليات وجلسات حوارية يوميا مع الطلاب حتى نطمئنهم بأن الدولة معهم، معقبة: “وعاوزين نشوف احتياجاتهم ونرفع للقيادة السياسية الأمر على أرض الواقع”. 

كما أكدت السفيرة نبيلة مكرم، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يعي مصلحة أبنائه ويعرف احتياجاتهم وطلباتهم، لافتة إلى أن قراره الأخير رسالة قوية وإيجابية تضيف إلى رصيده ورصيد الدولة أمام كل ما يشاع من أكاذيب وأخبار مغالطة تشكك في اهتمام الدولة بأبنائنا في الخارج.

وأشارت إلى أن كل الجهود التي بذلتها وزارة الهجرة في كل الدول هدفها التأكيد على اهتمام الدولة المصرية بأبنائها الطلاب في أوكرانيا، معقبة: "طلابنا كانوا موجودين في 21 مدينة أوكرانية، عدد الطلاب المصريين في أوكرانيا أكثر من 3000 طالب من إجمالي 6 آلاف طالب".