رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى يوضح أهم محاور وأهداف المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي إن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية مهم جدًا؛ لكونه يهدف لتغيير واقع الأسرة من الداخل، ومدته 3 سنوات بدأ منذ العام الماضي ويستمر حتى 2023، ويتم بالتوازي مع مشروع "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري وبنفس القرى. 

أضاف الديهي، خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، الإثنين، أن المشروع له 5 محاور أساسية تتمثل في التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال توفير مليون فرصة عمل لمشروع متناهي الصغر، وتوفير فرص تدريب، ومحو الأمية الرقمية للسيدات، والمحور الثاني يتمثل في التدخل الخدمي وتوفير فرص تنظيم الأسرة مجانًا، بينما يتمثل المحور الثالث في التدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي من خلال الندوات والزيارات المنزلية، ويتمثل المحور الرابع في التحول الرقمي، وأخيرًا محور التدخل التشريعي للتصدي لجريمة التسرب من التعليم وزواج القاصرات.

الرئيس: شهدنا زيادة 14 مليون مواطن منذ عام 2014

 وتابع أن الرئيس السيسي في تصريحاته على هامش فاعلية اطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، تحدث عن مشكلة الزيادة السكانية وأوضح أننا شهدنا زيادة 14 مليون مواطن منذ عام 2014 وحتى الآن بما يعني زيادة سنوية 2 مليون مواطن بما يعادل عدد سكان دولة، محذر بشكل أبوي حكيم من الزواج المبكر، مشيدًا بتصريح الرئيس الذي قال خلاله: "اللى بيفهم أكتر بيتعذب أكتر.. واللي مش بيفهم مرتاح"، معقبًا: "والله صدقت ويل للشجي من الخلي".