رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الدفاع عنها.. «عروس الإسماعيلية» تضع سمية الخشاب فى ورطة

ستوديو

أثارت تصريحات الفنانة سمية الخشاب، حول واقعة عروس الإسماعيلية، الجدل من جديد حول واقعة ضربها من قبل الفنان أحمد سعد، التي بسببها طالبت بالطلاق، مؤكدة رفضها للعنف ضد المرأة.

 

سمية الخشاب: أنا اتعرضت للعنف زى عروس الإسماعيلية

وقالت سمية الخشاب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسنت شمس والإعلامي مهند بخيت في برنامج MBC Trending: "أنا لا أعرف ظروف عروس الإسماعيلية وهل عندها أهل، وهي بالتأكيد اضطرت لرد الفعل الذي صدر عنها خوفًا من الفضائح وكلام الناس، لكن أنا معاها قلبًا وقالبًا، وأحزنني رد فعلها لكن لا أستطيع لومها".

وحول إذ كانت انتفاضتها للدفاع عن "عروس الإسماعيلية" بسبب تعرضها للعنف؟ قالت: "طبعًا تعرضت لعنف ولهذا أنا غاضبة أكثر من أي شخص آخر".

وأضافت: "أرفض تعامل الرجل مع المرأة بعضلاته لأنه أقوى منها جسديًا، والمرأة وصلت لمرحلة جيدة في الحصول على حقوقها لكن يتبقى أمامنا طريق طويل، وبعض الرجال لديهم جهل ويعتقدون أن بإمكانهم ظلم المرأة لأنها ضعيفة".

وتابعت: "بعد أغنية أنا عربية أنا مستمرة في دعم المرأة العربية بشكل عام وليس المصرية فقط، مع كل الاحترام والتقدير".

 

واقعة "عروس الإسماعيلية"

يذكر أن مقطع فيديو الذي تداوله مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي للواقعة أثار موجة من الاستياء، بعد رصده واقعة مؤسفة بشارع السلطان حسين بالإسماعيلية، حيث أقدم شاب يوم زفافه على ضرب عروسه أمام المارة، وأخذ يوجه لها اللكمات والصفعات دون النظر إلى أي اعتبارات أخلاقية أو عائلية.

 

بيان رفض تصريحات الإعلامية ياسمين عز

وأصدر المجلس القومي للمرأة بيانًا رفض فيه تصريحات الإعلامية ياسمين عز حول الواقعة، وجاء فيه:

يعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه عن رفضه الكامل لما بدر من تصريحات للإعلامية مقدمة برنامج "كلام الناس" المذاع على قناة mbc مصر فى الحلقة التى أذيعت أمس ١٨ فبراير ٢٠٢٢، حيث تناولت خلالها الموضوع المعروف إعلاميًا بـ"عروس الإسماعيلية"، حيث جاء مضمون تصريحاتها قبولها وتصالحها مع ما تعرضت له العروس من عنف وإهانة وترهيب على مرأى ومسمع من الجميع فى الوقت الذى انتفض فيه المجتمع المصرى لإدانة هذا السلوك المشين.

 

تعليق مايا مرسى على الواقعة

وعبرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس عن بالغ استيائها من هذه التصريحات التى لا تليق أن تصدر عن إعلامية مصرية، أولى بها أن ترفض مثل هذه الجرائم التى تسيء إلى المرأة المصرية وإلى المجتمع بأسره، وتتعارض مع ما تقوم به الدولة المصرية من جهود لحماية المرأة من جميع أشكال العنف بنص المادة 11 من دستور 2014، وما تمت ترجمته من نصوص قانونية لهذه المادة، كما تعد تصريحاتها مخالفة صريحة لميثاق الشرف الإعلامي الذى يؤكد ضرورة الالتزام بالموضوعية في التناول والتوازن في عرض وجهات النظر وعدم تغليب المصالح الخاصة على الاعتبارات المهنية والوطنية، كما تعد هذه التصريحات تبريرًا وتحريضًا على تكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم المشينة.