رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تسلم فلسطين 500 ألف جرعة من لقاحات كورونا

ستوديو

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، لقطات حية من تسليم مصر 500 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للسلطة الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي.

بحضور السفير الصيني.. مصر تسلم 500 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

وشهد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بعمل وزير الصحة، اليوم الأحد، تسليم 500 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لفلسطين.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان، أن السفير الفلسطيني سيتسلم اللقاحات عن الجانب الفلسطيني، بحضور السفير الصيني، في فعالية تقام بمقر شركة فاكسيرا بالدقي.

وفى سياق متصل، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة والسكان، السفير الصيني لدى مصر "لياو ليتشيانج"، أمس السبت، في مقر ديوان عام وزارة الصحة والسكان، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في القطاع الصحي.

واستهل الوزير الاجتماع بتقديم الشكر للجانب الصيني على دعمهم المستمر للدولة المصرية في مختلف المجالات الصحية، وخاصة في نقل تكنولوجيا إنتاج اللقاحات محليًا، لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وخلال الاجتماع، أكد الوزير قوة العلاقات بين مصر والصين التي تتجلى في التعاون الاستراتيجي لمواجهة جائحة فيروس كورونا، مؤكدًا أهمية استمرار توسيع آفاق التعاون بين الجانبين في مجال إنتاج اللقاحات، ونقل تكنولوجيا التصنيع.