رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية المحلية: تعاقدنا على 150 أتوبيسًا يعمل بالغاز الطبيعى

ستوديو

قال خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة قامت بالتنسيق مع المحافظات لتوفير الساحات المطلوبة لتجميع وتخريد المركبات التي مضى عليها 20 عامًا بعدد 155 موقعًا ومساحة حوالى 1.8 مليون متر مربع.

 

 تحويل 2300 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعى بدلًا من السولار

وأضاف خالد قاسم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، على قناة الحدث اليوم، أن الوزارة بادرت للعمل مع هيئة النقل العام للتعاقد على 150 أتوبيسًا تعمل بالغاز الطبيعى وتم توريد 120 منها بالفعل.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية، أن هناك تنسيقصا مع هيئة نقل الركاب بالإسكندرية لتوريد 15 أتوبيسًا كهربائيًا جديدًا، كما أنه جار التنسيق لتحويل 2300 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعى بدلًا من السولار.


تطوير 464 مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظات

وأكد أهمية تنفيذ البرنامج القومى لتحويل السيارات والمركبات للعمل بالغاز الطبيعى وذلك في إطار سعي الدولة للحفاظ على البيئة وإيجاد حلول بديلة للحد من التلوث وتحسين جودة الهواء.

وأضاف أنه جار التنسيق لتحويل 2300 أتوبيس للعمل بالغاز الطبيعى بدلًا من السولار  في القاهرة الكبرى، سيتم خلال 3 سنوات تشغيل 2450  أتوبيسًا يعمل بالغاز الطبيعى بتكلفة مليار 198 مليون جنيه.

وتابع أن الوزارة تقوم بتطوير ورفع كفاءة حوالى 464  مجزرًا حكوميًا على مستوى المحافظات بالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهاز المركزى للتعمير ويتم مراعاة كافة الاشتراطات البيئية والصحية خلال التنفيذ، حيث سيتم تطوير ورفع كفاءة 150 مجزرًا كمرحلة أولى وإنشاء 5  مجازر لوجيستية و5 مجاز نصف آلية جديدة، حيث تبلغ التكلفة التقديرية للمرحلة الأولى حوالى 1.6 مليار جنيه.
وأوضح أنه تم ضخ استثمارات لتنفيذ برامج التنمية المحلية المستدامة بتكلفة إجمالية حوالى 225 مليار جنيه، حيث تم تنفيذ بعض مشروعات البينة الأساسية والخدمات العامة واستفاد منها حوالى 38 مليون مواطن وبلغت استثمارات تحسين البيئة حوالى 30 مليار جنيه.

 

تركيب 3 ملايين كشاف إنارة موفرة 

وأكد أهمية توفير الطاقة المستهلكة في إنارة الشوارع بالمحافظات، لافتًا إلى أن تكلفة تركيب الكشافات الموفرة للطاقة بلغت حوالى 2.59 مليار جنيه، حيث تم توريد وتركيب حوالى 3.06 مليون كشاف، وبلغ إجمالي الوفر في فاتورة الاستهلاك حوالى 9 مليارات جنيه.