رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برعاية الرئيس.. نبيلة مكرم ترصد استعدادات «الهجرة» لمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

ستوديو

تحدثت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن استعدادات الوزارة لتنظيم النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع بعنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، موضحةً: "كل نسخة من هذه المؤتمرات تتماشى مع أهداف واستراتيجيات الدولة وتكليفات القيادة السياسة للحكومة المصرية بتوطين الصناعة في مصر، وكان لا بد أن تكون النسخة السادسة تتحدث عن الاستفادة من خبرائنا بالخارج في مجال الصناعة".

نبيلة مكرم: حظينا برعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي 

وأضافت مكرم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى: "حظينا برعاية كريمة من رئيس الجمهورية لتنظيم هذا المؤتمر الذي سينعقد في أواخر مارس المقبل، واللجنة المنظمة بالوزارة تعمل على تنظيم الجلسات والمشاركين".

وأوضحت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن وزارة التجارة والصناعة تتعاون مع وزارة الدولة للهجرة لتنظيم المؤتمر، بالإضافة إلى وجود شركاء آخرين داخل الحكومة مثل الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الدولة للإنتاج الحربي واتحاد الصناعات والغرف التجارية والهيئة العامة للاستثمار ووزارتي البيئة والتخطيط.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه من الصعوبة الحصول على متخصصين في مجالات صناعية معينة، موجهة التحية لفريق العمل بالوزارة وكل فرق العمل القائمة على تنظيم مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" الذي سيشهد وجود عدد كبير من هؤلاء المتخصصين.

نبيلة مكرم ترصد تفاصيل مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"

وواصلت: "هذا المؤتمر سيشهد عددًا من الجلسات المهمة، مثل جلسة الصناعة الخضراء وجلسة المركبات ووسائل النقل وجلسة الصناعات الطبية وجلسة الصناعات التكنولوجية وصناعة الثروة الصناعية الرابعة وصناعات المستقبل. 

واستطردت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه وزارة الهجرة أن يكون هناك جلسة خاصة بإفريقيا، موضحةً: "نتحدث هنا عن التجارة المرتبطة بالصناعة وكيفية فتح أسواق تصديرية للقارة الأفريقية، وكل جلسة ستشهد مشاركين مصريين بالخارج والقطاع الخاص ومسؤولين من الدولة ولأول مرة سيشهد هذا المؤتمر في العام الحالي مشاركة عدد من الشركات الأجنبية العاملة في مصر باعتبارها فرصة للترويج للدولة المصرية".