رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابطة المصنعين: شحن السيارة الكهربائية بـ50 جنيهًا تكفى 300 كيلو

ستوديو

قال الدكتور خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن السيارات الكهربائية توفر على المستهلك المصري في قيمة الوقود، لافتًا إلى أن السيارات الكهربائية توفر 40% من الاستهلاك مقارنة بالسيارات العادية، حيث إن الشحنة بقيمة 50 جنيهًا تكفي لسير السيارة 300 كيلومتر، فضلًا عن أن تكلفة الصيانة قليلة، بينما استخدام البنزين سيكلف أكثر من 230 جنيها.

 

وأضاف خالد سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه يمكن شحن السيارة الكهربائية في البيت لكنها ستستغرق وقتا أطول من محطات الشحن المتخصصة.

 

لن تكون هناك سيارة تعمل بالغاز في 2040

 

ولفت إلى أنه يجري الآن عمل بنية تحتية للسيارات الكهربائية، وتوفير شواحن السيارات الكهربائية في محطات الغاز الطبيعي، مؤكدًا أن العالم يتجه نحو السيارات الكهربائية، ومن المخطط أنه بحلول عام 2040 لن تكون هناك سيارات تعمل بالغاز.

 

 

وأردف أمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن مصر لديها فائض في الطاقة الكهربائية، وتطمح في توجه المواطنين لاستخدامه في السيارات الكهربائية.

 

وأشار أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إلى أن السيارة الكهربائية صديقة للبيئة وتكلفة شحنها أرخص وأقل من قيمة البنزين.

 

وأوضح أن كل 1000 سيارة تحتاج إلى محطة كهرباء، ومصر بها من 1500 لـ2000 سيارة كهربائية، مشيرا إلى أن الدولة لديها خطة متكاملة لتوفير محطات شحن الكهرباء في مختلف المحافظات.