رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ذكرى رحيل علاء ولى الدين.. من كوميديا الفن إلى تراجيديا الرحيل

ستوديو

في مثل هذا اليوم رحل الفنان صاحب الوجه الطفولي والضحكة التي لا تُنسى، الذي قدم أدوارًا تركت علامة في عالم الكوميديا رغم عمره الفني القصير، هو الفنان علاء ولي الدين.

 

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «علاء ولي الدين.. من كوميديا الفن إلى تراجيديا الرحيل»، حيث وُلد في محافظة المنيا، مركز بني مزار، وكان جده الشيخ سيد ولي الدين مؤسس مدرسة في القرية أنشأها بالكامل على نفقته الخاصة وظلت تعمل لأعوام إلى أن انتقلت للجهات الحكومية.

 

تخرّج في مدرسة مصر الجديدة الثانوية العسكرية وبرز من خلال أدواره في أفلام الزعيم عادل إمام، منها الإرهاب والكباب والمنسي والنوم في العسل.

 

بعد فيلم إسماعيلية رايح جاي، وانطلاق ما أطلق عليه النقاد سينما الشباب، كان علاء ولي الدين في مقدمة الأسماء المرشحة لبطولة الموجة الجديدة من الأفلام.

بداية نجومية علاء ولى الدين

وكانت الانطلاقة الحقيقية لعلاء ولي الدين من خلال فيلم عبود على الحدود، ثم فيلم الناظر، وفيلم ابن عز، الذي يعتبر آخر أفلامه التي تم عرضها للجمهور. 

 

وأسهم علاء ولي الدين في ظهور عدد من نجوم الساحة الفنية في الفترة الحالية، مثل أحمد حلمي وكريم عبدالعزيز ومحمد سعد، لأن أول ظهور لشخصية الليمبي كان في فيلم الناظر، وبعدها انطلق محمد سعد بنفس الشخصية وأصبح نجم شباك.