رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسمة وهبة عن تريند "أغلفة موازية": أثبت أن الجميع يقرأ

ستوديو

علقت الإعلامية قصواء الخلالي، على تريند “أغلفة موازية” الذي اجتاح منصات التواصل الاجتماعي، قائلة إنها لا تحب اتباع التريندات، معقبة: "لكننا نصنع المادة الخاصة بنا وتليق بكم، لكن إحنا مش بنجري وراء حاجة". 

 

وأضافت مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء" على قناة CBC: "أنا بعيدة عن التريند في كل شيء قدمته لكم، لكن ما أسعدني هو ظهور تريند متعلق بالثقافة والكتب باسم الأغلفة الموازية.. الموضوع دمه خفيف والمصريون تعاملوا معه بخفة ظلهم المعهودة". 

 

وتابعت: "البعض أرسل لي غلاف روايتي باسم مختلف دمه خفيف، ولما بدأت العمل في المجال الثقافي كان البعض يرى أن الثقافة لن تكون تريند، لكن مع الوقت ظهر لنا هذا التريند". 

 

وأكدت: "ظهور هذا التريند معناه أن كل الناس تقرأ، أو كم كبير من البشر مهتم بالاطلاع على الروايات العالمية والأدب الكلاسيكي، وبالتالي فإن البرامج الثقافية ليست منعزلة عن العالم من حولها، فالثقافة يشارك الكثيرون في صناعتها، وأتابع هذا التريند منذ 3 أيام وسعيدة كثيرا بالمشاركة، وأشكر كل من شارك فيه وأتمنى ظهور الكثير منه خلال الفترات المقبلة".

 

وشددت، على أن الرهان الحقيقي هو الرهان على رغبة الإنسان في المعرفة: "طول في ما إنسان حابب يعرف ويقرأ ويسمع ويعرف ويتعلم فإننا نكون في الطريق الصحيح، فليس كل ما يقدم عظيما، وفي نفس الوقت ليس كل ما يقدم سيئا".