رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى عن تعيين أول قبطى رئيسًا للدستورية العليا: مصر دولة مواطنة

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا الجديد، تصادف أنه مسيحي الديانة، وهذه صدفة بحتة ونحن في دولة المواطنة، ولا يوجد فرق بين مواطن وآخر أمام القانون، وليس من حق أحد أن يفتش في معتقدات الناس، فهي علاقة بينهم وبين ربهم، مستنكرًا هجوم البعض على تولي المستشار بولس فهمي، رئاسة المحكمة الدستورية؛ لكونه مسيحيًا. 

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"،  أن وكالة الأسوشيتد برس الأمريكية، وبعض الوكالات الأجنبية تشير لتعيين أول قبطي رئيسًا للمحكمة الدستورية، مشددًا على أن هذه الوكالة تفتقد للمهنية الحقيقية، مؤكدًا أن مصر لا يوجد فيها تمييز من الأساس بين المواطنين على أساس ديني أو غيره. 

وأردف، أن الإرهابي القاتل عاصم عبدالماجد، الإمعة التافه الذي يده ملوثة بالدماء ويتأله على الله ويحدد من يدخل الجنة ومن يدخل النار وكأنه واخد توكيل من الله، يقول إن مصر تسلم المحكمة الدستورية للكنيسة، معقبًا لـ "عاصم عبدالماجد": "الرسول - صلى الله عليه وسلم- قرر أن يهاجر من مكة للمدينة وكان عليه الاستعانة بدليل للطريق، واختار شخصًا كافرًا يدعى عبدالله بن أريقط؛ لكونه يعرف الطريق أكثر من الصحابة". 

وتابع، أن مجتمعاتنا ما نُكبت إلا بالسير خلف هذه الأفكار الهدامة التي تقسم الناس على حسب ألوانهم أو أشكالهم أو معتقداتهم، مؤكدًا أن المرتزقة وأهل الشر وهذه الفئة المنحرفة الطاغية خوارج هذا الزمان سيستمرون في هذا ولن يتوقفوا أبدًا.

سبب تعيين بولس فهمي رئيسًا للدستورية العليا

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، شهد حلف اليمين الدستورية للمستشار بولس فهمي، رئيسًا للمحكمة الدستورية، خلفًا للمستشار سعيد مرعي.

 وأضاف، أن الدستور يمنح رئيس الجمهورية قبول توصية وزير العدل بإعفاء أي قاضٍ من المسئولية حال وجود عارض صحي لا يمكنه من ممارسه مهامه، وتصادف ذلك مع المستشار سعيد مرعي، لكونه مريضًا ومرضه لا يمكنه من أداء مهام عمله الدستورية والقانونية والقضائية الآن أو مستقبلًا. 

وتابع، أنه تكريمًا للمستشار سعيد مرعي تم اعتبار أنه أمضى فترة عمله كاملة، مؤكدًا أنه لا يوجد فرق بين المستشار سعيد مرعي، والمستشار بولس فهمي، فكلاهما قضاة تدرجوا في السلك القضائي، وكلاهما مصري الجنسية، ولا يوجد ما يميز أحدهما على الآخر، معقبًا: "خير خلف لخير سلف"، داعيًا الله أن يشفي المستشار سعيد مرعي.