رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهلال الأحمر يكشف تفاصيل اللحظات الصعبة التى قضاها ريان فى البئر

ستوديو

كشف أنس البعبوع، مسئول المكتب الإقليمي للهلال الأحمر بإقليم شفشاون بالمغرب، عن أن ريان شهد تعاطفا من كل العالم بما تعكسه الفطرة الإنسانية الحقيقية الموجودة داخل كل إنسان لكنها كانت تحتاج لموقف أو مكان لإخراج هذه الفطرة التي تعكس الروح الإنسانية التي توحد معه العالم حول قضيته. 

تفاصيل عن وفاة الطفل ريان

وتابع البعبوع، في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "أون إي" مساء الإثنين: طفل بريء مجرد من كافة حسابات الدنيا عاش وضعًا حرجا يقتضي احتياجه للمساعدة والكل التف حوله دون أي حسابات والسلطات المغربية أظهرت شكلا جديدا من خلال تضامن كافة مكونات البلد حكومة وسلطاات محلية أو جمعيات المجتمع المدني والشعب وهذا التعاون والارتباط وصل للعالم أجمع.

وحول ملابسات وفاته قبل خروجه أم بعدها وفقًا لعدة رويات قال إن المعلومات الطبية أوضحت أن ريان كان تحت مراقبة طبية من طرف فريق من الوقاية المدنية كانوا يشرفون على تطور حالته عبر كاميرا دقيقة بدقيقة وتزويد الحفرة بالأكسجين لضمان استقرار حالته الصحية بتلك الوضعية بكافة الموارد والإمكانيات المتاحة وهذا هو الأساس وبذلنا كافة الجهود.

لفت إلى أن الدخول للنفق شهد محاولات لكن لم تكلل بنجاح نظرا للخصائص المتعلقة بالثقب المائي في حفرة ريان فيما يتلق  بالتضاريس وخصائص التربة بما جعلت من الصعوبة أن تتم عملية الإنقاذ.

وأكد أن الخطة الثانية التي نجحت وتمت الاستعانة بها وفقا لعمال ومهندسين وخبراء لولاها  ما نجحت الخطة وهي خطط مستقاة من تجارب مشابهة.

وردا على سؤال الحديدي هل خرج الطفل متوفى من الحفرة قال: لا يوجد أي معلومات، حتى الآن، حيث تلقته فرق الإسعاف.