رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجماهير المصرية ترفع صورة الطفل المغربى ريان فى نهائى أمم إفريقيا

 الجماهير المصرية
الجماهير المصرية ترفع صورة الطفل المغربي ريان في الكاميرون

رفعت الجماهير المصرية في الكاميرون، صورة الطفل المغربي ريان بالمدرجات في نهائي كأس أمم إفريقيا المقام بين منتخبي مصر والسنغال.

 

وقالت الإعلامية ريهام السهلي، معلقة على الصورة: "الجماهير المصرية لم تنس الطفل المغربي ريان، الطفل الذي هز مشاعر ووجدان كل دول المنطقة وبالتأكيد دول العالم".

 

وأضافت ريهام السهلي، خلال تقديم برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، "المواطنون في كل مكان وحدتهم أزمة ريان، والكل كان يتابع عملية الإنقاذ التي تمت أمس، لكن الطفل فارق الحياة".

 

إنّا على فراقك يا ريان لمحزونون

وتصدرت قصة محاولات إنقاذ الطفل المغربي ريان وإخراجه من البئر الضيقة، اهتمامات الصحف العربية ورواد السوشيال ميديا، لأيام، وعمت الفرحة وجوه الجميع لحظة نجاح قوات الإنقاذ فى إخراج الطفل القابع قس عمق البئر الضيقة على بعد 60 مترًا، لكن سرعان ما تبدلت الفرحة حزنًا حين تأكد الجميع من أن الطفل خرج من البئر مفارقًا الحياة.

 

ونعى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، الطفل المغربي، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، وكتب "إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا على فراقك يا ريان لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، رحم الله تعالى جميع الأطفال الموتى وربط الله على قلوب ذويهم".

 

كذلك نعى شيخ الأزهر الشريف، الإمام أحمد الطيب، الطفل المغربي ريان، وتقدم بخالص العزاء والمواساة لوالدي ريان، ولملك وحكومة وشعب المملكة المغربية، داعيا "المولى عز وجل أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".