رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحفى مغربى: الطفل ريان لم يتناول طعامًا ولا شرابًا منذ الثلاثاء الماضى

الطفل ريان
الطفل ريان

قال الكاتب الصحفي المغربي عدنان تليدي، إن جميع الناس تترقب خروج الطفل ريان من البئر، وما هي إلا دقائق معدودة لخروجه وأسأل الله ألا يحدث له أي مكروه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الشخص الذي كان يقود الحفر اليدوي هو "عم علي"، وهو متخصص في الحفر اليدوي بالصحراء، شوهد خارج النفق بعد الوصول للطفل ريان، كما تم تجهيز سيارة إسعاف بالقرب من البئر.

عم علي متخصص بالحفر اليدوي

وتابع، أن البئر تتواجد في مكان مرتفع وليس أرضًا منخفضة والطريق الذي تتواجد به البئر قروية وغير ممهدة وتحتاج مسافة سير 20 دقيقة على الأقدام لذا تم تجهيز مروحية مرابطة بالقرب من البئر وعليها حراسة لسرعة نقل الطفل. 

وأكد أن الطفل سيتم نقله للمستشفى مباشرة لقسم الإنعاش والكل مجند ويقف وقفة رجل واحد لأن العالم كله انتفض من أجل طفل في قاع البئر وأصبح الطفل ابنًا للعالم أجمع.

وكشف خلال المداخلة عن أن الطفل ريان لم يأكل ولم يشرب منذ سقوطه في البئر من يوم الثلاثاء الماضي، وكل ما هنالك هو إمداده بالأكسجين. 

تفاصيل سقوط ريان في البئر

عرضت فضائية "العربية" تقريرًا عن كيفية سقوط الطفل المغربي ريان في البئر، التي كشف عنها والده.

وحسب التقرير، فإن البئر كانت مغطاة بأخشاب، وأنه انتظر انتهاء الأمطار للشروع في ترميم الفتحة، دون أن يخطر بباله أن تقع هذه الكارثة.

والدة ريان

وقال والد الطفل ريان، إنه جرت العادة سنويًا أن أقوم بتغطية البئر بالأخشاب والزنك، إلا أن موسم الشتاء يقوم بإتلاف ذلك، فأعاود الكرة مجددًا، وضربتها بالخشب ووجدتها مهترئة ومهتزة، فقلت سأعود لإصلاحها بعد نفاد الأمطار، وقمت بتحويط البئر مؤقتًا للاطمئنان من هذا الجانب.