رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على الهدف من إنشاء مشروع التجمع العمرانى «صوارى» غرب كارفور الإسكندرية

مشروع صواري
مشروع صواري

قال المهندس أحمد إبراهيم، المشرف على التجمع العمراني "صواري" بمنطقة غرب كارفور الإسنكدرية، إن التجمع العمراني هو أحد المشروعات التنموية التي تستهدف المخطط العام لتطوير الإسكندرية.

وأضاف إبراهيم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المشروع صدر به قرار جمهوريًا رقم 52 عام 2019 لبناء برجين واحد تنفذه هيئة المجتمعات العمرانية يضم 3068 وحدة سكنية ونسبة التنفيذ فيه50%.

وتابع أن المشروعات تتم بالشراكة مع الشركات المدنية والهيئة الهندسية على إجمالي مساحة المشروع والمقامة على مساحة 250 فدانا، وبدأ التنفيذ على الأرض، مؤكدًا أنه من المفترض الانتهاء من العمارات السكنية في 2023 ويبدأ بعدها مراحل تسليم المشروع. 

الهدف من المشروع ومساحته

وأوضح أن المشروع ليس مباني سكنية فقط، ولكن كذلك مناطق إدارية وناد رياضي على مساحة 15 فدانا، بالإضافة إلى المنطقة المطلة على بحيرة مريوت.

 

وأشار إلى أن الفكرة من المشروع هي التوجيهات السياسية لتنمية المناطق التي كانت غير مستغلة وهي كانت في مدخل كارفور الصحراوي، ضمن مخطط عام للدولة لتنمية هذه الأماكن والتي تضم الطريق الدولي الساحلي والمشروع مطل على بحيرة مريوت، ويعتبر على مفترق الطرق الرئيسية الموجودة في الإسكندرية.

 

وأكد أن الفكرة هي تطوير المحاور التي تتم التي تسهدف استوعاب الكثافات والزيادة لتخفيف التزاحم الموجود بمدخل الإسكندرية.