رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حكاية نجيب الريحانى مع العراف.. وسر خوفه من السيارات

ستوديو

كشف بهاء حجازي، كاتب مذكرات نجيب الريحاني، عن أنه أثناء تسجيله مذكرات نجيب الريحاني السرية، وجد نجيب الريحاني يمتلك جرأة رهيبة في تسجيل مذكراته وأحداث حياته، كما تفاجأ بقصته مع العراف وسر خوفه من السيارات. 


وقال حجازي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" تقديم الإعلامية دينا عبدالكريم على القناة الأولى: "مش كلنا صرحاء مع نفسنا، ونخشى أن نكتب عن الحاجات المخجلة اللي عملناها، لكن نجيب الريحاني حكى بكل أريحية عن علاقات نسائية، وعن إفلاسه وعن نومه على كوبري قصر النيل، وطرد والدته له من المسرح، وعن والده الذي كتب كل ميراثه لبنت أخته، بحجة إن بنت أخته ليس لديها عائل".


وأردف حجازي: "يحكي بعبقرية شديدة وجرأة شديدة، وتبدو عظمة نجيب الريحاني والفترة التي عاشها، أن الناس كان عندها تقبل إن الإنسان يخطئ ويصيب".

نجيب الريحاني قبل التمثيل


ولفت حجازي، إلى أن نجيب الريحاني كان يحكي عن فترة الصعلكة قبل احتراف التمثيل، وحكي أنه قابل عرافا فرنسيا في نجع حمادي، وأقسم أن العراف حكى له كل حرف في حياته وحتى مماته.


وأردف حجازي: "ما قاله العراف حصل بالحرف، إلا واحدة جلت من العراف إنه قال لنجيب الريحاني هتموت في عربية، ففضل نجيب لا يقتني سيارة طوال حياته، وكان يفضل ركوب الحنطور، لو اضطر يركب سيارة، يجعل السائق يسير على سرعة 10 كيلومترات، لأن العراف أخبره بأنه سيموت في حادث سيارة".


وتابع: "نجيب الريحاني كان من أغنى أغنياء مصر، وفي فترة أخرى مكنش لاقي ياكل، وكان العراف قال له هتغتني جدًا وهتفتقر جدًا، نجيب كان بيضيع فلوسه أول بأول".