رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسام عبدالغفار يرد على انتشار صورة لمريض ملقى على أرض بمستشفى الضبعة

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن نسبة أعداد الإصابات اليومية بكورونا ما زال يقول إن هناك عدم ثبات في الارتفاع أو الانخفاض، ولم نصل لمستوى ثابت بينهما ونصعد أيامًا ونهبط أخرى.

ورد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، على شائعة الرسائل التي تصل إلى المواطنين وتطالبهم بعدم الذهاب للمستشفيات في حالة الإصابة بكورونا والاتصال برقم معين، وأن هناك فريقًا مدربًا سيقوم بزيارتهم في المنزل، مؤكدًا أن الدولة مستهدفة بكمية كبيرة جدا من الأكاذيب والشائعات الممنهجة وهي حملات مرتبة وليست عشوائية.

وعن تطعيم الجرعة الثالثة قال: إننا أرسلنا 400 ألف رسالة لكل من مضى عليه 6 أشهر للتوجه لتلقي الجرعة التنشيطية المعززة، ليس من الضرورة أن يتلقى نفس اللقاح لأن الهدف تنشيط الجهاز المناعي.

حقيقة صورة لمريض ملقى على الأرض بمستشفى الضبعة

وفيما نشر حول صورة لمريض ملقى على الأرض بمستشفى الضبع، أكد أن هذه الصورة محل تحقيق من وزارة الصحة للوقوف على مدى مصداقيتها وفي حالة وجود أي خطأ فالوزارة تضمن معاقبة المخطئ.

وأشار إلى أن الصورة يقال عنها إنها لمريض خرج من غرفة العمليات، ولكن أنا كطبيب للمرة الأولى أجد مريضًا يخرج من غرفة عمليات بالشراب.