رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشار المفتى: الفتوى بحق الزوجة فى الجماع كل 4 أشهر «تطرف»

مجدي عاشور
مجدي عاشور

قال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن من أطلق فتوى أن حق الزوجة في الجماع هو مرة كل أربعة أشهر، ليس شيخًا، وإنما هو متفاعل على السوشيال.

مستشار المفتى: التيارات المتطرفة تحاول صنع تريند بفتاوى متطرفة

وأضاف مستشار مفتي الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن التيارات المتطرفة تحاول صنع تريند لجذب أنظار الناس، بهدف الإثارة وليس الإنارة، وهذا ليس بشيخ، فالعلاقة الزوجية طبيعة إنسانية.


وأردف: "يتحدث وكأن الرجل يمتع المرأة وهو لا يستمتع، هذا الفكر الضلالي الذي ينظر للمرأة على أنها قطعة أثاث ينبغي أن ينته، لدينا في دار الإفتاء كتاب فتاوى المرأة، ومفيش حاجة اسمها كل أربعة أشهر، الرجل بمعرفته لامرأته يلبي حاجتها مباشرة دون أن تطلب".


ولفت إلى أن زوجة عثمان ابن مظعون اشتكت إلى السيدة عائشة أن زوجها يقوم الليل ويصوم النهار، ولا يقرب النساء، فبلغ ذلك الرسوم، فقال له يا عثمان أترغب عن سنتي؟ أنا أقوم وأنام وأصوم وأفطر وأقرب النساء، لأهلك عليك حقك ولبدنك حق".

مستشار المفتى: المرأة ليست مواطنًا درجة ثانية

وتابع: "لو مرض نعذره، أما تجعله حق للرجل أن يكون كل أربعة أشهر!، أليست النساء شقائق الرجال؟، طالما لا يوجد عذر شرعي، فيجب على الرجل يلبي حاجة زوجته، ويجب على المرأة تلبي حاجة زوجها، لا نتعامل مع المرأة كأنها مواطن من الدرجة الثانية، قال الرسول اتقوا الله في النساء، النساء شقائق الرجال، ولا فضل للرجل على المرأة إلا بالتقوى.