رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب الإهمال.. محافظ الشرقية: إحالة 249 طبيبًا وموظفًا بمستشفى بلبيس للتحقيق

ستوديو

قال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه أثناء مروره على مستشفى بلبيس أحال 249 موظفًا لتغيبهم عن العمل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، فضلًا عن إحالة 26 مدرسًا للتحقيق بسبب التغيب عن العمل.


محافظ الشرقية: نسبة الحضور في المدارس بالشرقية كانت مرتفعة اليوم


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المُذاع على قناة "صدى البلد"، أنه عند دخوله غرف الغزل كان الوضع منضبطًا، وأيضًا في العناية المركزة كانت الصورة فيها جيدة، موضحا أن ما تمت إحالتهم للتحقيق من الأطباء والتمريض والعمال يمثلون نسبة 25% من إجمالي العاملين بالمستشفى.

وطالب بضرورة الاهتمام بالعمل وبذل أقصى جهد من أجل مصلحة الوطن، مردفًا: "مش هنقعد على كل واحد رقيب مين هيشتغل، وما يحدث إهمال وتقصير شخصى من البعض، وشعرت بسعادة وانبهار داخل العزل والرعاية المركزة".

وأكد أنه لم يعلم حتى الآن سبب تغيب كل هذا العدد في الوقت ذاته، موضحًا أن الدولة تقوم بدورها في توفير المعدات والأدوات ويجب على المواطنين والموظفين القيام بدورهم تجاه وطنهم.

وأوضح أن نسبة الحضور في المدارس بالشرقية كانت مرتفعة اليوم، وقام المدرسون بدورهم على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على قدم وساق لتوفير الخدمات، حيث تمت إضافة عدد 4 آلاف فصل لمدارس الشرقية.

وكشف أنه في دفتر الحضور والانصراف يوجد شخص واحد يوقع لمجموعة كبيرة من العاملين، كما اتضح انصراف موظفين قبل الموعد المحدد، مشيرًا إلى أنه يتحفظ على دفاتر الحضور والانصراف.

وأضاف أنه خلال جولته بتفقد مدرستين في الشرقية إحداهما إعدادية والأخرى ابتدائية، اكتشف العديد من الإيجابيات مثل تجهيز غرف الكمبيوتر وانضباط المدرسين لكن كان هناك بعض النواحي السلبية.